السبت، مايو 31، 2008

اضراب عمال شركة العامرية للغزل والنسيج

استمرار اضراب عمال شركة العامرية للغزل و النسيج لليوم السابع حيث بدء الاضراب يوم الاحد 25/5 للمطالبة بشهر مكافاة ذى اللى انصرف لعمال عزل المحلة ( منحة نظيف )

الجمعة، مايو 30، 2008

دعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوه

يتشرف مجلس ادارة صندوق التأمين الخاص للعاملين بشركة مطاحن جنوب القاهرة بدعوة اعضاء الجمعية العمومية للصندوق لمناقشة الميزانية العمومية و الحسابات الختامية للعام المالى المنتهى فى 31/12/2007م تقـــــريــر
مجلس الإدارة عن الميزانية العمومية والحسابات الختامية
للعام المالي المنتهي في 31/12/2007م
ـــــــــــــ

حساب الإيرادات والمصروفات عن الفترة من 1/1/2007م وحتى 31/12/2007م
أولاً : الإيرادات
بلغ إجمالي الإيرادات ( 3635591 جنيه ) مقابل (3470940 جنيه ) للعام السابق وتتمثل في الأتي : -
1 – الاشتراكات
بلـغ إجمالي الاشـتراكات (2095547جنيه ) خلال الفـترة بما يعادل 57.6 % من إجمالي الإيرادات وذلك مقابل ( 2043506 جنيه ) للعام السابق بما يعادل 58.8% من اجمالي الايرادات .
2 – إيرادات الاستثمارات
بلغ إجمالي إيرادات الاستثمارات ( 1505550 جنيه ) مقابل ( 1427435 جنيه ) للعام السابق .
وتتمثل إيرادات الاستثمارات في الأتي : -
· ( 552113 جنيه ) فوائد دائنة مقابل ( 460179 جنيه ) للعام السابق .
· ( 953437 جنيه ) إيرادات أوراق مالية مقابل ( 962045 جنيه ) للعام السابق .
ويعود انخفاض ايرادات الأوراق المالية الي انخفاض نسبة الفائدة علي شهادات الاستثمار التي تم تجديدها خلال العام من 12% الي 10% .
3 – الإيرادات الآخري
بلغ إجمالي الإيرادات الآخري ( 34494 جنيه ) مقابل ( 5211 جنيه ) للعام السابق .
وتتمثل هذه الإيرادات في الأتي : -
· ( 34420.50 جنيه ) ربحية نشاط السلع .
· ( 73.50 جنيه ) ايراد تغليف كارنيهات .

ثانياً : المصروفات
1 – التعويضات والمزايا التأمينية
بلغ إجمالي التعويضات المنصرفة لأعضاء الصندوق خلال العام المالي مبلغ (2862663جنيه) مقابل (2433853 جنيه ) للعام السابق بزيادة نسبتها 17.6 % وتمثل هذه التعويضات نسبة 78.7 % من ايرادات الصندوق هذا العام : -
وتتمثل التعويضات والمزايا التأمينية في الأتي : -
للعام السابقللعام السابقللعام السابقللعام السابقللعام السابق 160849528447734332511399583560 مقابلمقابلمقابلمقابلمقابل 2014328 جنيه195770 جنيه454985 جنيه105091 جنيه92487 جنيه سن الستين الوفاةالاستقالة والنقلالعجز الجزئيالعجز الكلي
- المصروفات الإدارية
بلغ اجمالي المصروفات الإدارية هذا العام مبلغ (20916جنيه ) بما يعادل 0.57 % من الإيرادات
وبما يعادل 1 % من الاشتراكات مقابل ( 20534 جنيه ) للعام السابق .

ثالثاً : نتيجة النشاط
حققت نتيجة النشاط هذا العام زيادة في الإيرادات عن المصروفات بمبلغ ( 727086 جنيه ) وهي تمثل
20 % من إجمالي الإيرادات المحققة مقابل ( 994855 جنيه ) للعام السابق وجدير بالذكر أن الزيادة في التعويضات المنصرفة هذا العام بلغت (428810 جنيه) بنسبة زيادة قدرها 17.6% عن
العام السابق .

رابعاً : الميزانية العمومية للصندوق في 31/12/2007م
· الاستثمارات : -
بلغت جملة الاستثمارات هذا العام ( 13147298 جنيه ) مقابل ( 12292620 جنيه ) للعام السابق وتمثل هذه الاستثمارات 95.7 % من المال الاحتياطي وذلك يعكس حرص إدارة الصندوق علي استثمار معظم المال الاحتياطي لتحقيق عوائد أفضل .
· المال الاحتياطي
بلـغ المـال الاحتياطي هـذا العـام ( 13737021 جنيه ) مقابـل ( 13009935 جنيه ) للعام السابق وهو مؤشر علي قوة المركز المالي للصندوق في مواجهة التزاماته … وبالنظر الي عدد أعضاء الصندوق في 31/12/2007م البالغ ( 2529 عضو ) يرتفع متوسط نصيب العضو في المال الاحتياطي هذا العام الي ( 5432جنيه ) مقابل ( 4809جنيه ) للعام السابق بزيادة نسبتها 13 % .
إن مجلس إدارة الصندوق إذ يتشرف بعرض الجهد الذي بذل
خلال هذا العام للوفاء بحقوق أعضاؤه ، وتنمية وتنويع استثماراته .. يتعهد باستمرار ذلك النجاح والحفاظ علي أموال الصندوق وحماية حقوق أعضاؤه ..
الله ولي التوفيق ،،،

منظمة العفو الدولية: الحكومة المصرية استخدمت قانون الطوارئ بشكل منظم لانتهاك حقوق الإنسان

29/05/2008
بعد يومين فقط من إعلان تمديد العمل بقانون الطوارئ في مصر، أكدت منظمة العفو الدولية في تقريرها الصادر -أمس أن -الحكومة المصرية استخدمت السلطات التي يمنحها لها هذا القانون «لانتهاك حقوق الإنسان» بشكل منظم. وقال التقرير إن وزير الداخلية -وفقا لقانون الطوارئ - أصدر أوامر إدارية باعتقال نحو 18 الف شخص هم عدد من تضمهم السجون المصرية. وأضاف التقرير أن معظم هؤلاء محتجزون في ظروف سيئة ويلقون معاملة قاسية ولا إنسانية ومهينة. ويعتقد أن مئات منهم يعانون من أمراض مثل السل والأمراض الجلدية. واستنادا إلي التقرير فإن الكثير من السجناء لا يزالون محتجزين رغم صدور أحكام قضائية ببراءتهم وأوامر متكررة بالإفراج عنهم، مشيرا إلي أن بعضهم معتقلون منذ أكثر من عشر سنوات. ويسمح قانون الطوارئ المطبق منذ 27 عاما لوزارة الداخلية بالاستمرار في حبس أي شخص تري أنه يمثل تهديدا للأمن العام حتي بعد قضاء فترة عقوبته. وسبق لـ د. مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والبرلمانية أن أكد في صيف 2007 أن حالة الطوارئ ستلغي عام 2008 حتي وإن لم يكن قانون مكافحة الإرهاب جاهزا. كما سبق أيضا أن تعهد الرئيس مبارك خلال حملته الانتخابية في عام 2005 بأنه سيقوم بإلغاء حالة الطوارئ.
وركز تقرير هذا العام بشكل واضح علي الآثار السلبية لقانون الطوارئ علي أوضاع حقوق الإنسان في البلاد، مركزا علي محاكمة عناصر جماعة الإخوان المسلمين أمام المحكمة العسكرية والتي وصفها التقرير بانها محاكم «تنتهك ضمانات المحاكمة العادلة». وكان تقرير المنظمة في العام الماضي قد استخدم وصفا «أقل حدة» لحالة الطوارئ حيث أشار إلي أنها «تسهل ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان». كما يختلف تقرير هذا العام أيضا عن تقرير العام الماضي في أنه وسع من نطاق رصده لانتهاكات حقوق الإنسان التي شملت 14 طائفة من الانتهاكات، خلافا للعام الماضي الذي رصد 6 طوائف فقط للانتهاكات. وشملت الانتهاكات التي رصد التقرير التطورات القانونية والدستورية السلبية التي جرت في مصر في العام الماضي، وأهمها بالطبع التعديلات الدستورية التي أقرت في مارس من العام الماضي حيث وصفها التقرير بانها «أخطر انتكاسة لحقوق الإنسان منذ إعادة فرض حالة الطوارئ في مصر عام 1981». وأشار التقرير كذلك إلي تعديلات قانون الأحكام العسكرية «التي أقرها مجلس الشعب في أبريل 2007»، وقال إن التعديلات لم تتضمن إلغاء مثالب هذا القانون الجوهرية مثل محاكمة المدنيين أمام هذه المحاكم، وحسب التقرير فقد ظل في السجون بعض المواطنين المصريين المشتبه في صلتهم بالإرهاب، حيث سبق أن نقلتهم حكومات دول أخري بشكل غير قانوني إلي مصر. وفيما يتعلق بحق التظاهر السلمي قال التقرير إن مصر شهدت حالة اتساع أكبر موجة من الإضرابات علي مدي عقود والتي شملت مختلف أنحاء البلاد، وهي إضرابات شارك فيها عاملون في القطاعين العام والخاص وعزا التقرير تفجر الإضرابات بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة وتنامي الفقر وغير ذلك من المظالم، وتزامنت هذه الإضرابات مع احتجاجات سياسية نظمتها جماعة «الإخوان المسلمين» كبري قوي المعارضة، وجماعات علمانية معارضة مطالبة بإصلاحات ديمقراطية علي حد قول التقرير.

الخميس، مايو 22، 2008

نحن المصريون : أحزاننا نهر بلا مصب !! نقلا من محمد عبد الله


دماؤنا تجري في نهر حزن بلا مصب.. أرواحنا تتخاطفها وحوش بلا ضمائر تحولنا إلي مجرد أرقام.. لا يهم أن يختفي ألف رقم أو مائة ألف أو مليون فنحن كثر. وجوه داست عليها أقدام الزمن فغطاها بدروب كثيرة تشقها وترسم فوقها حزنا وألما لا ينقطعان.
فقراء نحن.. وماذا نكون في عقل من يحكم؟! فقراء نحن.. لا حول لنا ولا قوة.. مجرد أشباح تمشي وتنفذ إرادة الأسياد.
فقراء نحن.. يجب أن ندفع الثمن..
يجب أن نكون الضحايا..
يجب أن نفقد الأحبة.. وتتبخر من بين أيدينا ملامح الغد والمستقبل.
فقراء نحن.. تجدنا تحت أطلال المنازل وفوق قضبان القطارات وفي قاع البحر والنهر.. ومبعثرين علي جوانب الطرق تلفنا خًرق تستر ما تبقي من حياة ملقاة علي رصيف القتل والإهمال.
فقراء نحن.. ترانا بلا حول ولا قوة نرتمي فوق أسرة المرض.. نحاول أن نتسول بضع ساعات نحياها بعد أن نخرت في عروقنا أمراض السرطان والفشل الكلوي والكبدي.. ويحيا أسيادنا الذين أطعمونا المبيدات الفاسدة ملوكا.
فقراء .. نعم
ولأننا كذلك فإنهم يتعاملون معنا كذلك!! ندفع ثمن كل شيء وليس لنا نصيب في شيء.. تكتوي ظهورنا بسياط الجباية والنهب ونصمت ونسكت.
فماذا يفعل من هم مثلنا.. مجرد فقراء وتحت خط الفقر بألف خط.
والمهم ألا يكون أسيادنا هم المخطئين.. نحن الذين لا نفهم.. نحن شعب لا يعرف كيف يسكن لذلك عندما وقع زلزال عام 1992 كان العيب في هؤلاء الفقراء الذين سكنوا المناطق العشوائية وتمسكوا بالبقاء في منازلهم القديمة المتهالكة وكان أمامهم الشقق الفاخرة والقصور التي عرضها عليهم الأسياد ولأنهم فقراء فلم يفهموا كيف يسكنونها.. وفضلوا البقاء في هذه المقابر المتحركة.. فماتوا.. العشرات ماتوا تحت الأنقاض بلا ثمن وكان التعويض وقتها يساوي ثمن ****.
اختنقت الأرواح وبقيت الأجساد تصارع لحظة بلحظة ولكن دون مجيب.. فمن هؤلاء؟.. إنهم فقراء .
وفي كارثة سيول درنكة وعندما كانت النار تأكل أجساد الفقراء النحيلة التي نهشتها مخالب الجوع والبطالة خرج علينا المسئولون ليلقوا اللوم علي الضحايا.. وأنهم من سكن في مخرات السيول.. ولم تزلزلهم تلك المشاهد البشعة ولا الأجساد المحترقة لأم تحتضن طفلها تحاول أن تهرب به من الموت فتجد نفسها تغرق به في نهر من الموت الملتهب.
فقراء ندفع الثمن.. وتتحول أعيادنا إلي ذكري أليمة تلتصق بالذاكرة المنهكة من فرط ذكريات الأحزان.
قطار.. يحمل بين أحشائه الممزقة من فرط الإهمال آلاف الفقراء.. كانوا ينتظرون قضاء أيام العيد مع الأهل وفي أحضان الولدان وبين أكف ضراعة أم تدعو لأبنائها.. وأطفال ينتظرون عودة الأب بقطع الحلوي. الكل كان يحلم بالعودة.. يحلم بالفرحة.. كانوا يحلمون ولكنهم لم يكونوا يعلمون بأن هناك من يري أن مجرد الحلم بالعودة والفرحة شيء محرم عليهم. طائر الموت فوقهم وداخل القطار تتزاحم الأحلام والخواطر.. وترتفع حرارة الشوق بالعودة وفجأة تتحول عربات القطار إلي قطعة من الجمر.. تلتهم أجسادا اكتوت بنيران الفقر قبل أن تكتوي بنيران الإهمال.
وخرج علينا رئيس الوزراء وقتها ليقول إن السبب في هذه الكارثة هم الركاب.. الذين أوقدوا ( البوتاجاز ) في داخل إحدي العربات.. ونسي المسئول الكبير أن القطار كان يفتقر لكل معايير السلامة والأمان. وضاعت أرواح المئات بلا ثمن.. ورأي أسيادنا أنه من العيب أن يتقدم أحدهم بالاستقالة اعترافا منه ولو بصورة نظرية بالمسئولية عن هذه الكارثة.. ولكن من هؤلاء حتي يستقيل بسببهم أو لأجلهم مسئول؟!
ولأنهم مجرد فقراء فقد أرادوا توفير بضع مئات من الجنيهات لبيوتهم التي تتعطش إلي جنيه واحد.. وقرروا العودة من الغربة.. علي سطح العبارة.. فتذكرة الطائرة ستلتهم مبلغا كبيرا ( وبيوت الغلابة محتاجة ).. بعضهم وضع تحويشة العمر حول وسطه لأنه لا يعرف أرقام الحسابات التي يستخدمها الكبار.. وبعضهم أكلته الغربة.. وأراد أن يأتي إلي الوطن وحضن الزوجة والولد.. أحلام الآلاف كانت تبحر وتتهادي.. قبل أن تتهاوي في قاع البحر.. وهذه المرة لم يكن الضحايا بالعشرات أو المئات ولكن بالآلاف.. وخرج علينا المسئولون بأن الركاب هم الذين تزاحموا وتجمعوا في مكان واحد فتسبب ذلك في غرق العبارة.. التي هرب صاحبها وطبق المثل القائل: 'اللي تعرف ديته.. اقتله'.. ويبدو أن صاحب العبارة ليس بمفرده من عرف دية الشعب المصري ولكن الحكومة عرفت ديتنا.. ( كام ألف جنيه.. وكرباج الباشا ).. ويسكت الشعب.. ويبقي المسئول في موقعه جاثما علي صدورنا.
ودماء الآلاف أرخص من أن يتقدم مسئول بالاستقالة..
إنه الهوان.. الذي جعل أسيادنا يتعاملون معنا بأننا شعب ( لقطة ).. افعل به ما شئت فلن ينتفض.. إذا أطعمته الحنضل سيقول لك ( يعني هو مر أكتر من العيشة ) وإذا ألهبت ظهره كرابيج الباشوات قال ( اصبر علي جار السو.. يا يرحل.. يا تيجي مصيبة تشيله ). هذا الهوان الذي جعل هؤلاء الفقراء لقمة سائغة في الداخل وللأعداء والغرباء الذين أعادوه بالآلاف في نعوش طائرة.. وجعلوه أيضا هدفا لقنابل الأعداء تفجر جسده النحيل في شرم الشيخ وطابا والأقصر.
حادث القطار الأخير ليس محطة توقف لأن قطار الاهمال يسير ليس فوق قضبان حديدية لكن يسير فوق أشلاء الغلابة دائما.
أيها الحزن الساكن فينا ارحل عنا
أيها الحزن المتشبث بأرواحنا ارحل عنا وخذهم معك..
دعهم يجربون مرارة فقد الحبيب..
دعهم يجربون الوجع.. دعهم يجربون الألم.. دعهم يجربون الانتظار..
أيها الحزن الساكن فينا.. اجعل منهم مرة واحدة ضحايا.. اجعل منهم مصبا لنهرك الذي يبحث عن مصب.
أيها الحزن الساكن فينا.. كفي.. كفي.. كفي!
__________________

رئيس نادى قضاة مصر يأمر بالتحقيق فى وقائع احتجاز معتقلي 6 أبريل و اخبار اخرى


رداً على رسالة عمّال المحلة المعتقلين لنادي القضاة المصري, طالب المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادي قضاة مصر، بالتحقيق في وقائع احتجاز معتقلي إضراب 6 أبريل دون وجه حق. وشدد في خطاب رسمي أرسله - أمس- إلي المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام بناء علي شكوي تلقاها من ثلاثة معتقلين سياسيين بسجن برج العرب بالإسكندرية علي ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذه الشكوي. …

عمليتي طرح حصص بالبورصة فى مطاحن جنوب القاهرة(9%)

يتكون هيكل الملكية لمطاحن شمال القاهرة من‏6.4%‏ لاتحاد العاملين و‏75.6%‏ للشركة القابضة للصناعات الغذائية و‏19.8%‏ لمساهمين آخرين‏,‏ وبلغ رأسمالها‏107‏ ملايين جنيه ويبلغ عدد الاسهم‏10.7‏ مليون سهم بقيمة اسمية‏10‏ جنيهات للسهم‏

اما مطاحن الاسكندرية فيتكون هيكل الملكية من‏10%‏ لاتحاد العاملين و‏60%‏ للشركة القابضة للصناعات الغذائية و‏30%‏ لمساهمين اخرين ويبلغ رأسمال الشركة‏40‏ مليون جنيه وعدد الاسهم‏4‏ ملايين سهم بقيمة اسمية‏10‏ جنيهات

اما مطاحن شرق الدلتا فيتكون هيكل الملكية من‏10%‏ لاتحاد العاملين و‏39%‏ للشركة القابضة للصناعات الغذائية و‏51%‏ لمساهمين آخرين ويبلغ رأس المال‏60‏ مليون جنيه وعدد الاسهم‏6‏ ملايين جنيه والقيمة الاسمية للسهم‏10‏ جنيهات

أما مطاحن وسط غرب الدلتا فيتكون هيكل الملكية من‏10%‏ لاتحاد العاملين و‏39%‏ للشركة القابضة للصناعات الغذائية و‏51%‏ لمساهمين آخرين ويتكون رأس المال من‏75‏ مليون جنيه وعدد الاسهم‏7.5‏ مليون سهم والقيمة الأسمية للسهم‏10‏ جنيهات‏سهم الواحد

أما مطاحن مصر العليا فيتكون هيكل الملكية من‏10%‏ لاتحاد العاملين و‏39%‏ للشركة القابضة للصناعات الغذائية و‏51%‏ لمساهمين آخرين ويبلغ رأس المال‏70‏ مليون جنيه وعدد الاسهم‏7‏ ملايين سهم والقيمة الاسمية للسهم‏10‏ جنيهات‏.‏
د

الثلاثاء، مايو 20، 2008

الدعاء بسرعة الشفاء للمحامى العمال خالد على

يمر المناضل العمالى المحامى خالد على عمر المدير التنفيذى لمركز هشام مبارك للقانون وعضو سكرتارية اللجنة التنسيقية للحقوق و الحريات النقابية و العمالية بوعكه صحية وهو موجود فى مستشفى فلسطين امام سنترال الماظة الدور الاول غرفه 117 .
نسأل الله أن يمن علية بالشفاء العاجل ويعود الى عمال مصر الذين يعتبرونه صمام الامان فى الدفاع عن حقوقهم .

الــــــــــــــــــــــف ســـــــــــــــــــــــــــــلامه عــــليك يــا نصـــــــــير العمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــال

ضمانات و حقوق نص عليها الدستور المصرى نقلا عن مركز هشام مبارك للقانون للأستاذ/ محمود قنديل

40) المواطنون لدى القانون سواء، وهم متساوون فى الحقوق والواجبات العامة، لا تمييز بينهم فى ذلك بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة.
المادة (41)
الحرية الشخصية حق طبيعى وهى مصونة لا تمس، وفيما عدا حالة التلبس لا يجوز القبض على أحد أو تفتيشه أو حبسه أو تقييد حريته بأى قيد أو منعه من التنقل إلا بأمر تستلزمه ضرورة التحقيق وصيانة أمن المجتمع، ويصدر هذا الأمر من القاضى المختص أو النيابة العامة، وذلك وفقا لأحكام القانون.
ويحدد القانون مدة الحبس الاحتياطى.

المادة (42)
كل مواطن يقبض عليه أو يحبس أو تقيد حريته بأى قيد تجب معاملته بما يحفظ عليه كرامة الإنسان، ولا يجوز إيذاؤه بدنيا أو معنويا، كما لا يجوز حجزه أو حبسه فى غير الأماكن الخاضعة للقوانين الصادرة بتنظيم السجون.
وكل قول يثبت أنه صدر من مواطن تحت وطأة شئ مما تقدم أو التهديد بشئ منه يهدر ولا يعول عليه.
المادة (44)
للمساكن حرمة فلا يجوز دخولها ولا تفتيشها إلا بأمر قضائى مسبب وفقا لأحكام القانون.
المادة (45)
لحياة المواطنين الخاصة حرمة يحميها القانون. وللمراسلات البريدية والبرقية والمحادثات التليفونية وغيرها من وسائل الاتصال حرمة، وسريتها مكفولة، ولا تجوز مصادرتها أو الإطلاع عليها أو رقابتها الا بأمر قضائى مسبب ولمدة محددة ووفقا لأحكام القانون.
المادة (57)
كل اعتداء على الحرية الشخصية أو حرمة الحياة الخاصة للمواطنين وغيرها من الحقوق والحريات العامة التى يكفلها الدستور والقانون جريمة لا تسقط الدعوى الجنائية ولا المدنية الناشئة عنها بالتقادم، وتكفل الدولة تعويضا عادلا لمن وقع عليه الاعتداء.
المادة (65)
تخضع الدولة للقانون، واستقلال القضاء وحصانته ضمانان أساسيان لحماية الحقوق والحريات.
المادة (66)
العقوبة شخصية. ولا جريمة ولا عقوبة الا بناء على قانون، ولا توقع عقوبة الا بحكم قضائى، ولا عقاب الا على الأفعال اللاحقة لتاريخ نفاذ القانون.
المادة (67)
المتهم برئ حتى تثبت ادانته فى محاكمة قانونية تكفل له فيها ضمانات الدفاع عن نفسه.
وكل متهم فى جناية يجب أن يكون له محام يدافع عنه.
المادة (6
التقاضى حق مصون ومكفول للناس كافة، ولكل مواطن حق الالتجاء الى قاضيه الطبيعى، وتكفل الدولة تقريب جهات القضاء من المتقاضين وسرعة الفصل فى القضايا. ويحظر النص فى القوانين على تحصين أى عمل أو قرار ادارى من رقابة القضاء.
المادة (69)
حق الدفاع أصالة أو بالوكالة مكفول. ويكفل القانون لغير القادرين ماليا وسائل الالتجاء الى القضاء والدفاع عن حقوقهم.
المادة (70)
لا تقام الدعوى الجنائية الا بأمر من جهة قضائية، فيما عدا الأحوال التى يحددها القانون.
المادة (71)
يبلغ كل من يقبض عليه أو يعتقل بأسباب القبض عليه أو اعتقاله فورا، ويكون له حق الاتصال بمن يرى إبلاغه بما وقع أو الاستعانة به على الوجه الذى ينظمه القانون، ويجب إعلانه على وجه السرعة بالتهم الموجهة إليه، وله ولغيره التظلم أمام القضاء من الإجراء الذى قيد حريته الشخصية، وينظم القانون حق التظلم بما يكفل الفصل فيه خلال مدة محددة، والا وجب الإفراج حتما.
المادة (165)
السلطة القضائية مستقلة، وتتولاها المحاكم على اختلاف أنواعها ودرجاتها، وتصدر أحكامها وفق القانون.
المادة (166)
القضاة مستقلون، لا سلطان عليهم فى قضائهم لغير القانون، ولا يجوز لأية سلطة التدخل فى القضايا أو فى شئون العدالة.
المادة (168)
القضاة غير قابلين للعزل. وينظم القانون مساءلتهم تأديبيا.



المادة (169)
جلسات المحاكم علنية الا إذا قررت المحكمة جعلها سرية مراعاة للنظام العام أو الآداب. وفى جميع الأحوال يكون النطق بالحكم فى جلسة علنية.


المادة (53)
تمنح الدولة حق الالتجاء السياسى لكل أجنبى اضطهد بسبب الدفاع عن مصالح الشعوب أو حقوق الإنسان أو السلام أو العدالة.
وتسليم اللاجئين السياسيين محظور.


_________________
تعرض ملايين البشر على مر العصور للاضطهاد و القهر ، ففى ظل الاقطاع تحول العمــــال الى عبيد للسيد الاقطاعى ، وفى ظل الرأســـمالية خضع العمـــــال لابشع صـــــــور الاستغلال من أجــــــل أن تمتلىء خزائن الراسماليين ، وعبر العصــور كافح ملايين البشر من أجل الدفاع عن حقوق العمـال و الدفاع عن حقوق المظلومين.

الاثنين، مايو 19، 2008

أنا مــا بخفـــــش لعمـــنا أحمــــــد فــــؤاد نـــجــم

أنا مابخفش وحفضل أقول
كلمة حق عليها مسؤل
إن الريس راجل طيب وبشعبه دايماًَ مشغول
مشغول إنه يلم فلوسهم
بره سويسرا يحوشهلنا
وف حسبات سريه يشلها .....نفسه يأمن مستقبلنا
شفتوا إزاي بقه قلبه رحيم
عنده إيمان وضميره سليم
بيجوعكوا لجل تخسوا
آه يا شعب محتاج لرجيم
من جهلكوا بتقولوا بطاله
وإن الأحوال مش شغاله
دا الراجل نفسه يريحكم
هي الراحه تبقي عواله ؟؟
أما حكاية المنتجعات
ليه بتسموها معتقلات ؟؟؟؟
ليه الظن...... وسوء النيه
نفسه يفسحكوا يا بهوات
أما الكرسي واللى تقال
دا كلام مش محتاج لسؤال
الغلطه دي غلطتنا يا عالم
إن مجبناش كرسي تيفال
والله إنتوا ظالمين الراجل
ضيع عمره ومين يستاهل
حتى الأكل بيكله بدالنا
طالع واكل نازل واكل
ماله الريس بعد دا كله ؟؟؟

الجمعة، مايو 16، 2008

دعـــــــوة للمشــــاركة


تقيم لجنة الحريات بنقابة الصحفيين فى تمام السادسة من مساء غدا السبت الموافق 17مايو 2008 اعتصام تضامنى مع عمال المحلة المعتقالين بعد افراج النيابة عنهم وهم العامل / طارق امين
العامل كمال الفيومى
العامل كريم البحيرى
وندعوا كل عمال مصر للتضامن مع زملائهم

عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزاء

تتقدم أسرة عمال مطاحن مصر بخالص العزاء الى أسرة الزميلة المحامية المغفور لها بأذن الله تعالى / صباح محمد على سعيد ونسأل الله أن يتقبلها فى الفردوس الاعلى مع النبين و الصدقين و الشهداء .
كما نتقدم بخالص العزاء الى جميع العاملين بشركة مطاحن جنوب القاهره وكذلك جميع العاملين بالقطاع القانونى بالشركة فى مصيبهم الاليم .
وأن لله و انا اليه راجعون

معـــلومة X خـــــــــــــــــــــــــــــــــــبر


نمو لأرباح شركة مطاحن و مخابز الاسكندرية خلال ال9 شهور الاولى لعام 2007 / 2008 حيث حققت الشركة صافى ارباح قدرة 18،471 مليون جنية مقارنة ب5،534 مليون جنية عن نفس الفترة من العام السابق بنسبة تطور بلغت 234،4% .

أظهرت نتائج أعم مطاحن مصر الوسطى خلال ال9 شهور الاولى من العام المالى 2007/2008 تحقيق الشركة صافى ربح 25،855 مليون جنية بمعدل نمو 77% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى .

كشفت الموازنة التقديرية لشركة مطاحن مصر الوسطى خلال العام المالى 2008/2009 عن استهداف الشركة تحقيق فائض ربح قابل للتوزيع قدرة 24،2 مليون جنية مقابل 22 مليون جنية بالموازنة الجارية بزيادة قدرها 2،2 مليون بنسبة تطور 110%من فائض موازنة العام الحالى كما استهدفت الموازنة الاستثمارية للعام المالى القادم مبلغ 21،250 مليون جنية كما أستهدفت تحقيق أيرادات 713،875 مقابل 616،600 مليون للموازنة الحالية بزيادة 97،275 مليون جنية بنسبة الكمية المطحونة للدقيق 82%و تبلغ قيمة الاستخدامات المستهدفة 689،675 مليون جنية مقابل 594،600 مليون أى بزيادة 95،075 مليون بنسبة تطور 116%وأظهرت القوائم المالية للشركة عن الفترة من 1/7/2007 الى 31/12/2007 الى تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 20،395 مليون جنية بمعدل نمو قدرة 88،7%مقارنة بصافى ربح قدرة 10،806 خلال نفس الفترة من العام الماضى

فى اصرار غريب من قبل مجلس أدارة شركة مطاحن جنوب القاهرة على تحميل صندوق التأمين الخاص للعاملين بالشركة على تحميل أجور العاملين المكلفين للعمل بالصندوق و كأنى هذا الصندوق خاص مثلا بالعاملين فى الصرف الصحى كيف يدفع المشترك فى الصندوق اجور زملائه الذين يؤدون عمل خاص بجميع العاملين

الخميس، مايو 15، 2008

الموازنة التقديرية للشركة العامة للصوامع و التخزين

كشفت الموازنة التقديرية للشركة عن العام المالى 2008/2009 عن تقديرات بتحقيق فائض ربح قابل للتوزيع يقدر ب 55 مليون جنية و أستثمارات بمبلغ 35 مليون جنية .
وأشارت الى أن الشركة قامت بتطوير جميع مخازنها بشونة السلام بالاسكندرية لزيادة السعة التخزينية وتم انشاء 2 مخزن افقى بسعة تخزينية 180 الف طن و من المستهدف أنشاء مخزن أخر سعة الف طن مما سوف يعظم أيرادات التخزين لعام الموازنة90
تم حساب ايرادات التفريغ و الاستقبال لاقماح هيئة السلع ا لتموينية الواردة بالاستيراد بحوالى 4،1 مليون طن قمح و القطاع الخاص و الشركة القابضة 1،6 مليون طن والحبوب الاخرى و السكر حوالى نصف مليون طن باجمالى 6،2 مليون طن
وتم حساب ايرادات الاستلام و التوزيع أخذا فى الاعتبار الكميات المشتراة لحساب هيئة السلع التموينية بالجنية المصرى و التى تتولى الشركة استلامها و توزيعها بكمية قدرها 3 مليون طن كما استهدفت الشركة تسويق اقماح محلية و اذرة بكمية تقدر ب 100 الف طن و استهدفت الشركة استيراد اقماح للاتجار فيها بكمية تقدر ب 100 الف طن وبخصوص الخطة الاستثمارية للشركة خلال عام الموازنة فأنها تتمثل فى احلال و تجديد صوامع و شراء شفاطات بمبلغ 2 مليون جنية بالاضافة الى عمليات احلال و تجديد اسطول النقل بقيمة 5 مليون جنية الى جانب استكمال صومعة دمياط بتكلفة مليون جنية وكذلك انشاء مخزن خلف سقيفة المعبأ بسعة 90 الف طن مقدر لهذا المشروع 5 مليون جنية فى حين بلغت التجهيزات الرأسمالية 100 الف جنية و تكلفة تطوير الشون و المخازن 21،9 مليون جنية وسيتم تمويل مشروعات الخطة ذاتيا وقدرت الموازنة ايرادات النشاط بنحو 612 مليون جنية فيما ارتفع مجمل الربح من 47،365 مليون جنية عام 2006/2007 الى 91،4 مليون جنية فى موازنة 2008/2009 وارتفع صافى ارباح النشاط بالموازنة الى 75،5 مليون جنية مقابل 43،676 مليون جنية وسجلت خسائر فروق العملة خلال عام الموازنة نحو 7 مليون جنية ليبلغ صافى الربح قبل الضرائب 68،5 مليون جنية مقارنة بنحو 39،248 مليون جنية فى حين بلغت ضرائب الدخل 6،6 مليون جنية و الضرائب المؤجلة 6،6 مليون جنية و بذلك يصل صافى الربح المستهدف نحو 55،3 مليون جنية مقابل 33،499مليون جنية عام 2006/2007

مـــعلومة X أرقـــــام

أرباح شركة الصوامع و التخزين عن الفترة من 1/7/2007 الى 31/3/2008 حيث حققت صافى أرباح قدره 62،560،566 جنية مصرى بمقارنة بصافى ربح قدرة 40،105،042 جنية مصرى لنفس الفترة من العام الماضى .

أعلنت شركة مطاحن مصر العليا عن نتائج أعمالها عن الفتره من 1/7/2007 الى 31/3/2008 وقد حققت صافى ربح قدرة 55،416،949 جنية مصرى مقارنة بصافى ربح قدره 32،447،207 جنية مصرى عن نفس الفترة من العام الماضى .

أعلن الدكتور احمد الركايبى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية عن أكتفاء السوق من
المكرونة ، حيث تعانى شركات القطاعين العام و الخاص من عملية التسويق بسبب الفائض فى الانتاج .

د/ احمد نظيف رئيس الوزراء
أصبح الان فى علم اليقين أنك مش هتكمل وهتمشى فى التشكيل الوزارى القادم بعد أن تحملت صدمة المصريين فى أرتفاع الاسعار بعد زيادة العلاوة 30% .

د/ محمود محى الدين وزير الاستثمار
أنت وزيرفاشل وبتاع كلام ومنظرة و لا تصلح أن تتحمل مسئولية قطاع كبير مثل الاستثمار سامحك الله ضيعت أمل شباب مصر

الاثنين، مايو 12، 2008

العادة الشهرية ( أسف ) السنوية

كالعادة السنوية الحكومة ترفض أستلام القمح من الفلاحين بحجة أنخفاض الاسعارالعالمية ، وهى تعلم أن الاسعار العالمية سوف تشير الى الصعود بعد فترة قصيرة.
طيب ده أنخفاض الاسعار معروف لأننا فى موسم الحصاد فى معظم دول العالم يعنى المعروض بسبب الحصاد أكبر من المطلوب ، فمن الطبيعى تقل الاسعار العالمية بس لفترة بسيطة كما هى العادة وبعد شهرين أو اكثر بقليل سوف تأخذ الاسعار فى الارتفاع الجنونى و التى قد يصل فيها سعر الطن الى 520 دولار .
أن مصر تستورد أكثر من 7 مليون طن سنويا من أجمالى قيمة القمح المستلك سنويا وعندها أمل أن يقوم الفلاحين بتوريد أكثر من 3،5 مليون طن هذا العام
فلماذا لا تقوم الحكومة بشراء القمح من الفلاحين بمتوسط اسعار بين الان و اسعار بعد شهرين ؟؟
و لو حدث ذلك الحكومة هى برضة الكسبانة ، ان ما يحدث الان هو اتباع لسياسة دولية تنصاع لها
الحكومة المصرية من أجل صرف الفلاح المصرى عن زراعة القمح و يقوم بزراعة الكنتالوب و الفروالة من اجل استمرار تبعية النظام المصرى للدول المصدرة للقمح و لاستخدام قضية القمح كوسيلة ضغط مستمرةعلى الشعب المصرى .

الخميس، مايو 08، 2008

المؤتمر السنوى الخامس

تقيم اللجنة التنسيقية للحقوق و الحريات النقابية و العمالية مؤتمرها الخامس غدا فى تمام الساعة 9،30 صباحا بنقابة الصحفيين شارع عبدالخالق ثروت القاهرة بجوار دار القضاء العالى .
وهذا نص الدعوه :::
السيد/
تتشرف اللجنة التنسيقية للحقوق و الحريات النقابية و العمالية بدعوة سيادتكم احضور مؤتمرها السنوى الخامس الذى ينعقد يوم الجمعة الموافق 9*5/2008 بمقر نقابة الصحفيين فى تمام التاسعة صباحا والذى ينعقد تحت عنوان " العمال بين الاجور و الاسعار "
تحت شعار " الاضراب سلاحنا من أجل زيادة أجورنا "
حيث يشد المؤتمر جلسة عن الاجور و الاسعار ، وجلسة حول الشهادات العمالية من مواقع مختلفة ، وحفل فنى وسوف يتم تكريم كل من : المرحوم / عطية السيد عياد
العامل / احمد السيد الجبالى
النقابى / كمال واصف
المرحوم / عاطف الجبالى
وكذلك تكريم عمال غزل المحلة المعتقلين ببرج العرب :
كريم البحيرى ـ كمال الفيومى ـ طارق أمين
وتكريم أعضاء مجلس الشعب :
النائب / محمد عبدالعزيز شعبان ـ جمال زهران ـ سعد عبود ـ محمد عبدالعليم داوود
وتكريم السياسى / جورج اسحاق

احتفال التحالف الاشتراكى بعيد العمال

احتفل التحالف الاشتراكى بعيد العمال فى الرابعة عصر يوم الخميس 1ما يو بالمقر المركزى لحزب التجمع بالقاهرة حضر الحفل العديد من العمال من مختلف مواقع الانتاج بالشركات المختلفة من أنحاء المعموره وكذلك بعض القيادات فى التحالف الاشتراكى ، قدم فقرات الحفل القيادى العمالى وعضو اللجنة التسيقية للحقوق و الحريات النقابية و العمالية / محمدعبدالسلام و حمدى حسين .
وتحدث ممثل عن صاحب المكان (المضيف) ثم تحدث الاســــتاذ عبدالغفار شكر ممثلا للتحالف الاشتراكى وتحدث بعض القادة العماليين وكان نص كلمتى :::
السلام عليكم
اسمحوا لى بان نقف دقيقة حداد على أرواح شهداء 6 أبريل بمدينة المحلة .
وأسمحوا لى بأن أقدم التهنئة بهذه المناسبة الى العمال فى فلسطين والعراق .

فيه ناس كتير مش عرفه حقيقة ومغزى ودلالة هذا الحدث الاجتماعى السياسى التاريخى للأحتفال بعيد العمال ، ذلك الحدث الذى أجبر العالم على أعتباره عيد سنوى للعمال فى جميع دول العالم ( المسلمون يختلفون فى تحديد العيد فى البلد الواحد اللى بة أكثر من مذهب دينى ، المسيحيون يختلفون فى تحديد عيد الميلاد بين الشرق والغرب )
ذلك العيد الانسانى يحتفل به العالم كله فى وقت واحد ، ذلك العيد الذى يمثل عند البعض تخليدا لانتصارت العمال التى تم تحقيقها بكفاحهم ، ويمثل عند البعض تأكيد للذات و تحقيق للأمال و تجديد للقوى و الوحده فى مواجهة الاخطار ، ويراه اخرون أنه مناسبه للمطالبه بتحسين الاجور و مواجهة ظروف العمل .
و تاتى الذكرى 114 للعيد و الحكومة المصرية تقود هجوم شــــــرس على كل أنجازات و مكتسبات الحـــركة العمالية . وبهذه المناسبه نطلب من اعضاء مجلس الشعب يوم الاحد القادم بأحتساب العلاوه ال30% على الاجـــــر الشامل لأننا فى ظروف أستثنائيه بدليل أن مـــــبارك قرر صرف العلاوه من شهر مايو بدلا من يوليو ، ولأننا فى ظرف أستثنائى من الجوع و الفقر نطالب بأن تضاف العلاوه الى اساسى الأجر وعدم الانتظار الى عام 2013 كما هو متبع فى العلاوات الخاصه .
يا عمال مصر :
لاتنسوا و أنتم تحتفلون بعيدكم أن فى مصر عمالأ لا يجدون عمل يعينهم على الحياة أقفوا معهم ونادوا بأعلى صوت ، لأيجاد فرص عمل "" لغير المشتغليين " وتحقيق حقهم فى العمل .
ونحن نأمل بأن يأتى يـــوم و يعيد ذكرى الماضى بقيام ثوره عماليه من نمط جديد تؤسس للحكم فى مصر ، تأخذ بكل المتغيرات و الظروف و التطور التكنولوجى بعين الاعتبار .
أن العمال هم بناة الحضارة الانسانية على مر العصور و الازمان وحتى يومنا هذا أستمر العامل يقدم جهده و عرقه من أجل أستمرار الحياه ، ويقدم المثل فى العطاء و الانضباط وهو الاحرص على توفير فرص النجاح لمنتجه حتى لو كان على حساب راحته و دمه و حتى روحه.
أن الطبقه العامله هى الأكثر أحترامأ لعقيدة المجتمع الدينية و الاحرص على حرية ممارستها بعيدا عن التعليب و التزوير .
وهم أيضا الاكثر أحتراما للقانون و احتراما للعرف "للعقد الاجتماعى المتفق عليه "
وهم الاكثر أنخراطا فى النضال الوطنى الذى تخوضة الشعوب للتخلص من الهيمنة و الاستغلال .
وهم وقود الثورات و اكثر المضحين من أجل تحقيق الانتصار .
أن حبس ألافكار فى قوالب جامده حتى لو كانت ثوريه لا يمكن أن تستمر بدون أبداع الحريه و الديمقراطية التى سعى اليها العمال عندما قدموا أروحهم فى ذلك اليوم المجيد فى القرن 19 والذى بقى رمزا لكل الطموح الانسانى المشروع لعالم تسوده العداله و الحريه .