الأحد، أبريل 04، 2010

حمدين صباحى: "نظيف" تهرب من مقابلة وفد "الأجور"

كتب أحمد مصطفى ومصطفى النجار وأشرف عزوز اليـــوم الســــابع
قال النائب حمدين صباحى، عضو مجلس الشعب وعضو الوفد المفاوض لرفع الحد الأدنى للأجور ل1200 جنيه للعامل أنهم عندما دخلوا لمقابلة د.أحمد نظيف، رئيس الوزراء، لم يجدوه كما لم يجدوا أى مسئول رسمى على مستوى الوفد ليستقبلهم.
وأضاف أن الوفد الذى ضم بجانبه كمال أبوعيطة، رئيس نقابة الضرائب العقارية المشتركة والناشط العمالى ناجى رشاد الحاصل على حكم القضاء الإدارى برفع الحد الأدنى للأجور اكتفوا بتقديم مذكرة متضمنة كل مايطالبون به، بالإضافة إلى صورة من حكم القضاء الإدارى.
وهدد صباحى بأن أكثر من 100 نائب من أعضاء مجلس الشعب سيتقدمون بطلبات إحاطة لمحاسبة الحكومة إن لم يتم الاستجابة لمطالبهم حتى بداية مايو.
وأوضح ناجى رشاد أن موظفى مجلس الوزراء رفضوا استلام المذكرة التى أعدها الوفد بحجة عدم وجود أختام فاضطررنا إلى خلع الأحذية والجلوس على الأرض، مهددين بالاعتصام فاضطروا لقبولها.
وأضاف ناجى رشاد أن هروب رئيس الوزراء من مقابلة الوفد ما هو إلا تكرار لعدم تحمل المسئولية المعتادة عليه، لأنه غير مقدر لقيمة نواب الشعب المشاركين فى الوفد أو القضاء الذى أصدر الحكم ولا للعمال الذين احتشدوا اليوم.
وأضاف أبو عيطة، سنرفع دعوى قضائية بعد عيد العمال على كل من رئيس الوزراء ووزير التخطيط إن لم يتم الاستجابة لمطلب رفع الحد الأدنى للأجور خلال المدة المقررة مهددا بأن العمال سيحتفلون بعيد العمال أمام مجلس الوزراء والاعتصام المفتوح فى حالة الرفض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق