الأحد، يونيو 21، 2009

ارتياح في مطاحن جنوب القاهرة بعد عزل رئيس مجلس الإدارة

أحمد القاعود ( جريدة الدستور ) http://dostor.org/ar/content/view/25275/30
تباينت ردود فعل العاملين بشركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة بعد قرار الجمعية العمومية الطارئة بعزل مجلس إدارة الشركة بالكامل وتعيين مفوض لإدارتها، بين ارتياح لعزل رئيس مجلس الإدارة محمد شعيرة، وغضب لعزل المجلس بالكامل رغم أن بعضًا من أعضائه قدموا بلاغات بمخالفات رئيس مجلس الإدارة للنيابة العامة يوم الأربعاء قبل الماضي وتم استدعاؤهم لأخذ أقوالهم.
وقال ناجي رشاد أحد العاملين بالشركة أنه رغم ارتياح العاملين لعزل رئيس مجلس الإدارة ؛ فإن هناك نوعًا من الحزن لعزل المجلس بالكامل وهو ما أدي لمساواة المبلغين عن الفساد بالمتهمين به .
كان النائب حمدين صباحي قد كشف في مجلس الشعب مخالفات مجلس الإدارة وطالب بالتحقيق فيما نسب له من مخالفات وإحالتها للنيابة.
بينما تقدم عدد من العاملين بالشركة إضافة إلي محمود أبو سيف ممثل المساهمين بالشركة ببلاغ للنيابة العامة والشركة القابضة للصناعات الغذائية التي تملك 51 % من أسهم الشركة يتهمون فيه رئيس مجلس الإدارة بإهدار المال العام بالشركة والتسبب في خسائر كبيرة لها.
ووافقت الجمعية العمومية الطارئة التي عقدت أمس الأول علي عزل مجلس الإدارة بالكامل وتعيين حمدي راشد وهو مسئول سابق بهيئة الرقابة الإدارية مفوضًا لإدارة الشركة لمدة ثلاثة أشهر مقبلة ، مجلس ادارة الشركة يتكون من 7 أعضاء ثلاثة معينين من الشركة القابضة وثلاثة ممثلين عن العمال بالانتخاب وممثل واحد للمساهمين، وكان قرار العزل بعد التأكد من عدم تحقق انسجام بين أعضاء مجلس الإدارة مما أتي بمردود سيئ علي العمال. وكانت الشركة قد شهدت عدة اعتصامات من قبل العمال لرفع الحوافز وبدلات الوجبات والمخاطر إضافة إلي اعتراضهم علي معاملة العضو المالي المنتدب - السيئة - لهم. كما أدي عدم قيام الشركة بتنفيذ الخطة الاستثمارية إلي فرض وزارة التضامن عقوبات علي الشركة وخفض حصتها من إنتاج الدقيق إلي ما يقارب النصف مما أدي إلي وقف بعض المطاحن عن العمل .
من ناحية أخري بدأت النيابة العامة التحقيق في بلاغ العاملين بالشركة بشأن المخالفات التي ارتكبها رئيس مجلس الإدارة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق