الثلاثاء، سبتمبر 29، 2009

تأجيل دعوى الحد الادنى للاجور لجلسة 13/10

  1. اجلت محكمة القضاء الادارى اليوم نظر دعوى الحد الادنى للاجور الى جلسة 13/10 القادم بسبب تغيير رئيس الدائرة الاولى التى تنظر الدعوى ، وتعيين المستشار عادل فرغلى رئيسا للدائرة خلفا للمستشار محمد عطية و قد طلب المحامى العمالى خالد على عمر التأجيل لأجل قصير و قد استجابت المحكمة الى طلبه ، و جدير بالذكر ان محرر المدونة هو صاحب الدعوى ضد مبارك ونظيف و رئيس المجلس القومى للاجور ، التى يطلب فيها بوضع حد ادنى للاجور على المستوى القومى بما يتناسب مع الاسعار و يكفل حياة كريمة لعمال مصر هذا وقد وقد تدخل فى الدعوى العديد من عمال مصر من شركات مختلفة .
  2. و من ناحية اخرى اعادة المحكمة العمالية بالجيزة الدعوى المرفوعة من محرر المدونة ضد شركة مطاحن جنوب القاهرة و الجيزة لألغاء قرار ايقافه عن العمل للمرافعة جلسة 9/11 القادم .
  3. ام دعوى منصور نوار التى اقامها ضد محرر المدونة بعد امر امن الدولة بالجيزة له و التى حكمت فيها المحكمة بالحبس شــــــــهرين و كفالة 500 جنية و 51جنية على سبيل التعويض المؤقت و 50 جنية مصريف فقد صدر الحكم غيابى بدون اى اعلان و خصوصا ان بعض المحامين يقومون بالاعلان الامريكانى و قد صدر الحكم فى ثانى جلسة و قد تحدد لنظر القضية يوم 13/12 القادم و القضية بها الكثير من المفاجأت القانونية .
  4. ام بخصوص المحضر المحرر من طة الصباغ وكيلا عن محمد محمد على شعيرة فقد تم حفظه و لكن المحامى قام بعمل تظلم من قرار الحفظ فى المدة التى لم يكن فيها المدعو محمد محمد على شعيرة رئيسا للشركة و لم تقم الشركة القابضة بتعين رئيس للشركة لكى يوافق على عمل التظلم وخصوصا انه تم ايقاف شعيرة عن ممارسة عمله و ركنه بمقر الشركة القابضة للصناعات الغذائية بدون عمل بسبب ما نشر على المدونة من مخالفات و تم عزله ، هل استخدم المحامى توكيل شعيرة الذى اصبح ليس له اى قيمة بعد منعه من عمله و اوهم النيابة ان التوكيل مازال سارى وهذا غير صحيح و لم يبلغ النيابة بايقاف شعيرة ام انه اعتبر ان منصور نوار هو القائم بمهام رئيس الشركة لان منصور عمله توكيل فى نفس الفترة .
  5. على العموم الورق كله تحت يد النيابة و هى صاحبة التصرف فيه و لكننا لن نترك هؤلاء بدون حساب يتحكمون فى مصيرنا ، ولى سؤال لماذا وافق المفوض العام للشركة على السماح لهذا المحامى بأن يكون وكيل و محامى منصور نوار هل المفوض هو الذى اختاره ام فرض عليه و خصوصا ان طة امين صندوق اللجنة الرياضية و منصور رئيس اللجنة، وهل مازال القطاع القانونى يدار من داخل مكتب رئيس قطاع الامن ، حسبى الله و نعم الوكيل نقولها من مصدر قوة و ليس من مصدر ضعف .
  6. ارسلت للمفوض تلغراف فى يوم 4/7 الماضى و لم يتم الرد رسمى حتى الان مع العلم بأننى ارسلت تلغراف يوم 22/4 الماضى لرئيس الشركة المعزول اخبرة فيه بمحل اقامتى خلال فترة الايقاف و تم ارسال عدة خطابات من الشئون الادارية لى على هذا العنوان و تم استلامها ، وقد علمنا ان القطاع القانونى رد على المفوض بأن موضوع ايقافى فى يد النيابة و هذا غير صحيح لان النيابة العامة لم تحقق فى الموضوع و تم حفظه الى ان قام المحامى بعمل تظلم بمزاجة خدمة لمنصور نوار فى غياب رئيس الشركة .
  7. نطلب من المفوض ان يرسل لنا ردا على مذكرتى " التلغراف " من اجل احضار رد النيابة على ما جاء بها من افك عظيم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق