الأربعاء، ديسمبر 09، 2009

اعتصام اختصاصيات التمريض بجامعة المنصورة

الدقهلية- أحمد عبد الهادي: ( اخوان اون لاين )

وسط وجود أمني مكثف، واصلت اختصاصيات التمريض بجامعة المنصورة اعتصامهن لليوم الثاني على التوالي داخل مبنى كلية التمريض الجديد؛ احتجاجًا على قرار رئيس الجامعة بنقل 107 اختصاصيات إلى العمل في مستشفيات الجامعة، والذي اعتبرته الاختصاصيات قرارًا تعسفيًّا؛ حيث يتنافى مع القانون الذي ينص على عدم جواز نقلهن من عملهن بالجامعة بعد مرور عامي التكليف.

من جانبها، حاولت إدارة الجامعة القضاء على الاعتصام الأول من نوعه داخل جامعة المنصورة؛ حيث قامت بقطع التيار الكهربائي والمياه وإغلاق دورات المياه عن ما يقرب من 70 اختصاصية تمريض بالجامعة، بالإضافة إلى محاصرتهن بأفراد من جهاز مباحث أمن الدولة، ومنع دخول الصحفيين لهن ما عدا صحفيي الجرائد الحكومية.

كما منعت الإدارة اليوم الطلاب والموظفين من الوجود بالمبنى؛ لضمان محاصرة المعتصمات وعدم توصيل طعام أو مياه إليهن؛ الأمر الذي أدى إلى حدوث حالات إغماء بين المعتصمات، كانت أخطرها لسيدة حامل في الشهر الرابع تعرضت للإجهاض، وتم نقلها للمستشفى.

وتظاهر أهالي المعتصمين، وطالبوا أفراد الأمن بالسماح بإدخال الأدوية للمرضى منهن على أقل تقدير، إلا أن أفراد "أمن الدولة" ووكيل وأمين الكلية رفضوا الاستجابة لهم.

وفي المقابل، حاولت نقابة التمريض التوسط بين رئيس الجامعة والمعتصمات، إلا أن رئيس الجامعة أصر على إنهاء الاعتصام أولاً؛ وهو ما رفضته المعتصمات، وطالبن بتدخل منظمات حقوق الإنسان.

وأكدت الاختصاصيات استمرارهن في الاعتصام، بالرغم مما فعلته إدارة الجامعة أمس من إغلاق دورات المياه وقطع الكهرباء وفصل المياه عن المبنى المعتصمين فيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق