الأربعاء، ديسمبر 09، 2009

قوات الأمن تمنع إضراب عمال غزل المحلة" بيان دار الخدمات النقابية و العمالية "

منذ الصباح الباكر انتشرت قوات أمنية ضخمة ترتدي الملابس المدنية في جنبات الشركة لمنع إضراب عمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى الذى كان أعلن عنه عمال الشركة اليوم الاثنين 7 ديسمبر 2009. وعلى الرغم من ذلك حاولت أكثر من 100 عاملة من عاملات المصنع بدء الإضراب بأن تجمعن وأخذن فى الهتاف، إلا أن أمن الشركة سارع بتفريقهن، كما انتشرت سيارات الأمن المركزى فى المدينة السكنية للعاملين بالشركة.

هذا وقد قامت إدارة الشركة بإصدار قرار صباح اليوم يقضى بعمل العاملات ساعتين إضافيتين فى محاولة منها لإثنائهن عن الإضراب حيث كانت الإدارة قد قامت فى وقت سابق بإلغاء ساعات العمل الإضافى للعاملات.

كان عمال الشركة قد قرروا منذ ما يقرب من شهر الإضراب عن العمل يوم الاثنين 7 ديسمبر للمطالبة برفع الأرباح من 135 يوماً إلى 228 يوماً وتسوية الحالات الوظيفية المعطلة منذ سنوات، وتوحيد صرف بدل طبيعة العمل لكل عمال الشركة بواقع 150جنيهاً، وعودة زملاءهم الذين قامت الإدارة بنقلهم عقب إضرابهم الأخير.. يذكر أن الإضراب يأتى فى ذكرى الإضراب الناجح الذى نظمه عمال الشركة.

إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تدين أساليب الترهيب التى استخدمتها الأجهزة الأمنية لمنع إضراب عمال الشركة المشروع، وتؤكد تضامنها الكامل مع مطالب عمال الشركة المشروعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق