الجمعة، مايو 14، 2010

معا ضد سياسة الفصل والنقل من اماكن العمل ساندوا مطالب عمال المطاحن في مواجهة التشريد والفصل


لليوم الثانى عشر على التوالى يستمر اعتصام عمال المطاحن الين تم فصلهم ونقلهم من الشركة الى أفرع أخري على اثر نشاطهم العمالي حيث شهدت الشركة تحركات عمالية سابقة ارتبطت بفساد الإدارة والخسائر إضافة إلى رفع نسبة الحافز الذي يحصل عليه العمال .
وتاتى اجراءت النقل لكل من ايمن عبد السلام الى فرع الشركة بالتبين وعادل الاشمونى الى فرع الصف كعقاب عن مسألتهم عن حالة الفساد التى تسود الشركة حيث بلغت الخسائر نحو 9 مليون مؤخرا ،بعدما كانت حققت الشركة ارباح في اعوام 2008،2009 نحو 300 ،400 مليون جنية .
وتزامن مع خسائر الشركة فرض رسوم مضاعفة كمقابل للعلاج والكشف الصحي على عمال الشركة كما أقرت قرارات من شانها تخفيض حافز العمال عند طلب الإجازات المرضية لتزيد من حالة الاستغلال المنظم للعمال بزيادة ساعات العمل ومنعهم بشكل أو بأخر عن الإجازات المرضية لتزيد من قيمة الإنتاج في الوقت الذي تتضاءل فيه الأجور .
ويعتصم الان أمام باب الشركة ثلاثة من العمال منهم القيادي العمالي ناجي رشاد مطالبا بعودته للعمل بموجب حكم قضائي حيث تم فصله على خلفية نشاطه العمالي والذي كان احد فصولة حصوله على قرار تاريخي برفع الحد الأدنى للأجور إلى 1200 جنية والذي اتى بعد نضال طويل خاضته القوى العمالية والسياسية المساندة لمطالب العمال في حد ادنى للاجور .
ونحن اذ نحي صمود ونضال عمال المطاحن فاننا ندعوا للتضامن معهم ومع مطالبهم العادلة في الحق العمل وتحسين ظروفة ورفع الاجور ايمانا بان معركة الطبقة العاملة معركة واحدة لابد من التضامن الجماعى والمساندة لاى تحرك مطلبى عادل .
وندعو وسائل الاعلام الى فك الحصار المفروض على العمال حيث تمنع وسائل الاعلام والقنوات الفضائية ومصوري الصحف من تغطية الاحداث بهدف كسر ارادة العمال واحباطهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق