الاثنين، أكتوبر 11، 2010

حملة مش هنخاف .. لا للفصل و تشريد العمال ..تتظاهر ضد الفصل التعسفي

كتبت- سهام شوادة: جريدة البشاير

نظَّم العشرات من عمال وعاملات حملة "مش هنخاف.. لا للفصل والتشريد"- التي تضمُّ عمالاً مفصولين بـ18 شركةً من شركات القطاع العام؛ ظهر اليوم- وقفةً احتجاجيةً أمام المجلس القومي لحقوق الإنسان؛ لتقديم شكاوى ضد إدارات شركاتهم؛ احتجاجًا على ما تعرَّضوا له من فصل تعسفي واضطهاد في العمل.

وردَّد المعتصمون هتافاتٍ تندِّد بوزارة القوى العاملة والهجرة، والاتحاد العام لعمال مصر، منها: "أول مطلب للمفصول.. على شغله يرجع على طول"، و"احنا العمال المفصولين.. فين حقوق الإنسان فين؟"، و"عاوزين نقابة حرة.. العيشة بقت مرة".
وحمَّل المتظاهرون لافتاتٍ، منها: "لا لتشريد وفصل قيادات العمال"، و"يا عمال مصر لا تنتخبوا من يشرِّدكم ويفصلكم"، و"معًا من أجل عودة العمال المفصولين إلى أعمالهم".

وتشكَّل الوفد العمالي الذي تقدم بالشكاوى من:
ناجي رشاد (شركة مطاحن جنوب القاهرة)، وممثلي عمال غزل المحلة، والرائدات الريفيات، وشركة مصر إيران، والعامرية للغزل والمستقبل للأنابيب، وغيرهم.
و من جهه اخرى تم فضح مسئولى امن الدولة بالجيزة الى مسئولى المجلس و الى قيادات الاجهزة الامنية المختلفة بمحافظة القاهرة اثناء الاعتصام و اثناء الاجتماع و تم توضيح ان صغار ضباط امن الدولة هم من يقومون بأصدار التعليمات الى رؤساء الشركات و انهم هم السبب المباشر لكل ما يحدث للعمال لان المسئولية الملقاه على عاتقهم اكبر منهم بكثير و انهم ليس لديهم القدرة و الخبرة على التعامل بحكمه مع ما يحدث بالشركات
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق