الأربعاء، أبريل 29، 2009

إضراب 450 عاملا بمطاحن مصر العليا و المطالب هى هى التى يطالب بها جميع عمال المطاحن

كتب : مصطفى النجار ( اليوم السابع )

بالتزامن مع بداية احتفالات عيد العمال، أضرب اليوم، الأربعاء، أكثر من 450 عاملا من عمال مطحن "سلندرات" ناصر لإنتاج الدقيق البلدى بمحافظة أسوان، التابع لمطاحن مصر العليا .
ويهدف إضراب العاملين بمطحن "سلندرات" لتحسين أوضاعهم، خاصة وأن راتب عامل المطحن، لا يتعدى 240 جنيها بعد فترة خدمة أكثر من عشر سنوات من الخدمة. وتنحصر مطالب العمال فى: زيادة المرتبات، وصرف البدل النقدى للانتقال الذى يصل إلى 240 جنيها، والحصول على بدل ورديات عمل "ورادى" وزيادة بدل الوجبات من 60 جنيها إلى 100 جنيه، وبدل عدوى، حيث يتعرض العمال للإصابة بأمراض صدرية مزمنة جراء استنشاقهم الغبار الناتج عن عملية الطحن، بالإضافة إلى مطالبتهم بتغيير طاقم الإدارة لسوء معاملتهم للعمال.
من ناحية أخرى، أعلن عمال مطاحن كوم أمبو تضامنهم مع زملائهم من عمال مطحن سلندرات ناصر، ملوحين أيضا بإضرابهم عن العمل. وأعلنت دار الخدمات النقابية والعمالية تضامنها الكامل مع المطالب المشروعة لعمال مطحن سلندرات ناصر، وتطالب كافة القوى الوطنية والديمقراطية بالتضامن مع العمال فى تحقيق مطالبهم.

@@@ مدونة عمال مطاحن مصر و العاملين بشركة مطاحن جنوب القاهرة يعلنون تضامنهم مع زملائهم عمال مطحن ناصر فى مطالبهم العادله و التى هى مطالب جميع عمال المطاحن فى مصر @@@

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق