الخميس، يوليو 23، 2009

كشف حساب بعد مرور شهر على تعين مفوض لشركة مطاحن جنوب القاهرة و الجيزة

الزملاء الاعزاء من المفترض علينا جميعا ان نحاسب انفسنا يوميا على ما قمنا به من افعال طوال اليوم من اجل ان نتوب الى الله و نعاهده على عدم العوده الى تلك الافعال و الاعمال مره اخرى لكى يرضى عنا المولى سبحانه و تعالى ، و بالمثل علينا ان يحاسب بعضنا البعض على ما تم انجازه و ما لم يتم انجازه فى العمل ، لقد مر شهر على تعين المفوض للشركة سوف يقول البعض انها فترة قصيرة لم يتمكن فيها من اجراء المطلوب منه ، ولكننا سنذكره ببعض بما حدث خلال هذا الشهر ؟
  1. مازال انتاج الدقيق كما هو لم يتم اى تحسن بالانتاج و اصحاب المخابز يشكون مر الشكوى ، واتمنى من محافظ الجيزة و محافظ 6 اكتوبر و محافظ القاهرة ان يفعلوا مثلما فعل محافظ القلويبية عندما غرم مطاحن المهندس الحديثة بقرية نامول بمركز طوخ بمبلغ 10 الف جنية و ذلك بسبب اخلال ادارة المطاحن بنسبة خلط الذرة فى الدقيق مع القمح مما ترتب علية سوء حالة الرغيف و عدم مطابقتة للمواصفات مع التهديد فى حالة تكرار المخالفة سيتم غلقة " نتمنى ان يتم ذلك فى كل محافظات مصر و ان يتحمل مدير المطحن و ليس العامل الغلبان الذى يطلق علية المدير المسئول تلك الغرامة لكى نأكل رغيف ادمى و ليس علف مواشى "
  2. مازال الانتاج " الجوال " يخرج من المطحن ناقص الوزن يعنى فيه سرقة بتم عوزين نعرف لصالح مين .
  3. معنا محضر اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية للشركة و التى تم فيها عزل المجلس و تعين المفوض و سوف نقوم بنشره قريبا ، وقد تحدث فيه عضو مجلس ادارة و حمل منصور نوار و يوسف الحكيم مسئولية انخفاض الفائض بالشركة و مازال الاثنين يشغلون نفس مواقعهم كرؤساء قطاعات بالشركة و غيرهم الكثير ، فما هو الانجاز الذى تم تحقيقة على ايديهم خلال تلك الفترة من اجل احتفاظهم بمناصبهم.
  4. مش عارف احنا عندنا فى الشركة ادارة للبيئة ام لا ، يجب العمل بسرعة على تلافى ما جاء بمحضر وزارة البيئة لان كل الملاحظات التى جاءت بالمحضر موجودة بجميع المطاحن.
  5. وعلشان العامل اخر حاجة المسئولين بالشركة بيفكروا فيه على انه اخر حاجة ، تم اهمال الامن الصناعى و اجراءات السلامة و الصحة المهنية التى تحميه من التعرض للاصابة و الخطر ، العامل المسكين مفيش حد بيفكر فيه الا ساعة الانتخابات من اجل الحصول على صوته فقط ، فماذا قدموا الى العمال من اجل الحصول على اصواتهم سوى حلو الكلام اللى لا بيودى و لا بيجيب ، اتقوا الله فى العمال.
  6. ملاحظات الجهاز المركزى مازالت كما هى لم يتم العمل على تصحيح اى منها.
  7. بجد الشركة عوزه غربله كامله فى كل المناصب لان الكل بيعمل على قديمة بدون اى تطور فى العمل .
  8. مازالت مجالس النميمة و القاعدة فى الفسحة تتم داخل اربع اماكن بالشركة و هما مصدر الخراب و الوقيعة بين العمال و تستمر القاعدة اكثر من 3 ساعات يوميا عمالين يخططوا اصلهم فاكرين ان فيه انتخابات مجلس ادارة لتمثيل العمال يعنى بيخططوا لحاجة لسه عليها اكثر من عاميين فى شهر نوفمبر 2011 ان احينا الله ، ياريت كل واحد يشوف شغله و يعمل على اصلاح حال الشركة .
  9. قرات خبر فى جريدة الوفد على لسان مصدر باللجنة المفوضة بادارة الشركة " مكتوبه كده " يفيد بأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية احالت رئيس مجلس الادارة المعزول الى النيابة " بجد فيه لجنة بالشركة بالاسم ده ام ده تصريح للناس العبيطه و الهبله اللى بتعطى بعض الصحفيين نخالة مدعمة زى ما بتعطى بعض ضباط المباحث الفاسدين برضة نخاله مدعومه من اجل مساعدتهم فى نشر فسادهم و حمايتهم ، نعاهد الله اننا سوف نكشفهم ، لسه مسكين واحد من ضباط قسم شرطة بولاق الدكرور حرامى اى والله حرامى ده غير الضابط اللى كان برضه فى قسم بولاق اسلام نبيه اللى اتحبس بسبب التعذيب و احنا كان لنا دور فى محاكمتة ، وده السر الذى جعل منصور نوار يجرى على قسم بولاق و يعمل محضر ضدى و انى ضربت اسلام سعيد مندوب امن جديد خاف ان منصور يمشيه اصلها عزبة هو ورثها يقعد اللى عاوز و يمشى اللى مش عجبه ، ياريت ياريس تعطى اسلام الامان و اسمع منه ، وكمان طه جرى على نفس القسم و حرر ضدى محضر مع انه عمل مأمورية بخط يده لى انا و هو لعمل محضر فى قسم السيدة زينب و نيابة مصر القديمة و لكن فجاءه جرى على قسم بولاق ، مفكرين اننا من الممكن ان نسمح حتى لوزير الداخلية ان يعاملنا بطريقة مخالفة لاحكام القانون ، اصلهم نسين اننى متطوع للدفاع عن حقوق الانسان .
  10. موضوع السيارات مازال كما هو لابد له من حل وخصوصا ان نفس الموضوع تم فى مرة سابقة و السيارة مازالت زى البيت الوقف و لم ترخص و لم تتحرك من مكانها منذ ان تم شراءها ، و كمان مكينة سن درافيل او مخرطة موجودة بالورشة المركزية بجوار الخزينة لم تعمل و لو لثانية واحدة و مرمية و لم يتم محاسبة المسئول عن شراؤها و هى خردة و تم الشراء على اساس انها جديدة.
  11. ارجوا من المفوض العام قراءة تقارير و ملاحظات الجهاز المركزى و كمان محضر الجمعية العمومية العادية و الغير عادية الاخيرة و العمل على تلافى تلك الملاحظات .
و اخيرا نتمنى من الله ان يجعلكم سبب لتطهير و انجاح الشركة و الاهتمام بالعمال و العمل على تسهيل و تحقيق مطالبهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق