الأحد، يوليو 19، 2009

جورج يقرر إحالة شركة مطاحن جنوب القاهرة للنيابة... لجنة المعاينة كشفت عدم التزام الشركة بالاشتراطات البيئية

قررالمهندس قرر ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة إحالة شركة مطاحن جنوب القاهرة للنيابة العامة بسبب مخالفتها لقانون البيئة. كشفت معاينات لجنة التفتيش البيئى بجهاز شئون البيئة على الشركة عدم اكتمال بيانات الرصد الذاتى للقياسات البيئية بسبب عدم اهتمام الشركة بقياس نسبة الأتربة الصادة من مداخن الهوايات " الفلاتر" وعدم توصيف العمليات الإنتاجية وعدم توصيف المخلفات ووسائل الحد من التلوث.
كما تبين من المعاينة أن المخلفات الصلبة يتم التخلص منها بطريقة غير آمنة، ويتم الصرف على الشبكة العمومية بدون ترخيص من الجهة الإدارية المختصة، كما تبين عدم ارتداء العاملين لمهمات الوقاية الشخصية لدرء المخاطر المهنية، وارتفاع شدة الضوضاء المكافئة عن الحدود المسموح بها فى وحدات الطحن وداخل غرفة التحكم وقسم الغسيل.
ولاحظت اللجنة انبعاث أتربة بشكل ملحوظ من مداخن المطحن وبفحص وسائل التحكم فى الأتربة إلى خارج بيئة العمل تبين أن الزيادة الكبيرة فى نسبة المخلفات القادمة مع الغلال مما أدى إلى تجاوز القدرة الاستيعابية لوسائل التحكم فى الأتربة، بالإضافة إلى رفع القدرة الإنتاجية للمطحن مما ترتب عليه الحد من كفاءة وسائل التحكم فى الأتربة. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشأة.
وكانت وزارة الدولة لشئون البيئة قد تقلت عدة شكاوى من بعض سكان السيدة زينب لتضررهم من مطاحن جنوب القاهرة ، وتم تشكيل لجنة للمرور على الشركة ومراجعة الاشتراطات البيئية بها ومدى التزامها بتطبيق قانون البيئة. وأوضح جورج أن الوزارة تتعامل بمنتهى الجدية مع كافة الشكاوى الواردة إليها دون النظر لطبيعة الجهة المشكو فى حقها.
الجدير بالذكر أن الوزارة خصصت خطا ساخن برقم 19808 منذ عدة شهور لتلقى الشكاوى الخاصة بالمخالفات البيئية.ا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق