الأحد، نوفمبر 08، 2009

وقفة احتجاجية باللافتات ... من العاملين بمطاحن أسوان

نظم صباح اليوم 8/11/2009 نحو خمسين من العاملين بشركة مطاحن مصر العليا بأسوان ( من عمال الوردية الاولى فقط و لمدة ساعة واحدة و قد رفض العمال انضمام عمال الوردية الثانية و الثالثة اليهم ) وقفة احتجاجية أمام مبنى إدارة الشركة بأسوان رافعين لافتات تطالب بحقوقهم المالية و بسقوط نقابتهم التى لا تمثلهم فى المطالبة بالحقوق بل إنها على العكس تنحاز الى الإدارة ضد العمال و فى إحدى اللافتات رفعوا شعار
( المطاحن تطحن عمالها )
كما كذبوا ما صرح به رئيس النقابة العامة و رئيس مجلس الإدارة فى وسائل الإعلام من انه تم صرف الأرباح للعاملين بالشركة على خلاف الحقيقة .
و تعد هذه الوقفة الثانية خلال الثلاثة أشهر الأخيرة حيث يرى العمال انه لا مجال أمامهم سوى تصعيد هذه الوقفات الاحتجاجية لتأخذ أشكالا أخرى للمطالبة بمستحقاتهم التى ترفض إدارة الشركة صرفها لهم .
و كان العاملون يطالبون باستمرار صرف مستحقاتهم المالية من بدل نقدي و بدل إقامة و بدل طبيعة عمل و بدل ورادي و بدل الأجر الاضافى بالإضافة الى المطالبة بالأرباح المستحقة إلا أن إدارة الشركة ترفض صرف هذه المستحقات لهم .
و يرى العاملون بالشركة أن اللجنة النقابية و النقابة العامة التابعين لها لا يطالب أى منهما باى مستحقات لهم بل هما يصدقان على قرارات الشركة ضد العاملين مما ترتب على ذلك من ضياع الحقوق .
وقد أصر غالبية العاملين على الاستمرار فى المطالبة بالحقوق حتى يحصلوا عليها .
بيان مركز هشام مبارك للقانون _ فرع اسوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق