الخميس، سبتمبر 16، 2010

تحية من مدونة عمال مطاحن مصر الى الزملاء ايمن عبدالسلام و عادل الاشموانى

أن ما حدث بالشركة أمس هو نتيجة لما قمتم به فى شهر مايو الماضي بإعتصامكم امام الشركة لمدة 17 يوم و كان الاتفاق فيما بيننا على أن اعتصمنا لا يستهدف الزملائنا بالشركة و لكن كان الهدف الذى تم الاتفاق عليه هو تعليم الناس و خصوصا بشارع فيصل و كمان فى القلب منهم عمال المطاحن ثقافة الاحتــجاج و قد سهل لنا أمن الشركة و امن الدولة مهمتنا بعد أن اوهامنا الجميع أننا نريد الاعتصام داخل الشركة و هذا ما نجحنا فى الوصول اليه ، أم الاجهزة الامنية فكان لها الفضل الكبير بسبب الغباء الذى تتمتع به و خصوصا بعد أن جمعت و حشدت قواتها التي كانت مسلحة ببنادق و قنابل و خلافة و منعت عنا وسائل الاعلام مما جعلنا حديث كل من مر بشارع فيصل و رأى تلك الخيمة التي يعتصم بها 3 عمال و يحصرهم كل هذا العدد من العديد من الاجهزة الامنية .
ان غضب زميلائنا أمس بسبب قرار ادارى ينتقص من حقوقهم و الذى تم بطريقة عفوية لهو ناتج عن تلك الثقافة التي كنتم تبشرون بها ، لقد كان هذا القرار بمثابة الاختبار لنا و لجميع العاملين بالشركة و انا أعلم أن هذا القرار قد دس على السيد المفوض العام للشركة من بعض الناس الذين لا يعرفون و لا يفهمون ما أحدثه إعتصامكم فى قلوب الناس .
و يوجد مجموعة أخرى لا تعلم مدى الاحترام الذى احمله الى السيد المفوض العام و مساعديه يتحدثون معى على ضرورة رفعي قضية على السيد المفوض لأنه لم ينفذ حكم القضاء و عقوبة هذة التهمة تصل الى العزل من الوظيفة و الحبس 3 سنوات و خصوصا أن القضاع القانوني قد صاغ القرار بأنهاء الايقاف و ليس الغاء قرار الايقاف كما نص حكم المحكمة العمالية هذا الحكم الغير قابل للأستئناف و كذلك القضية الحجة التي كانت تعتمد عليها ادارة الشركة السابقة بأيعاز من القطاع القانوني و التي حكم القضاء فيها بعدم قبول يوم 5/9 الماضى .
أنا واثق ان الوضع سيتم تصحيحية فى القريب العاجل و ان لم يتم تصحيح الوضع بما يرضى الله و تنفيذ حكم القضاء ستكون معركتى القادمة مع القطاع القانوني الذى دلس على السيد المفوض فى قرار معيب و مخالف للقانون من ناحية عدم تنفيذ حكم القضاء و مخالفة قانون العمل بفرض عقوبة بخصم أجر 5 أيام من راتبي بدون أجراء تحقيق معى ( راجع قانون العمل المواد من 56 الى 70 ) و كذلك توقيع عقوبة بعد مضى اكثر من 30 يوم على إثباتها ، لو فرضا أن تاريخ إثبات العقوبة مش حكم اول درجة و بنقول أنه حكم الاستئناف 28 /6/2010 بذلك لا يمكن توقيع عقوبة الخصم بعد يوم 27 /7 و كمان رجوعي الى العمل يوم 26 كيف يتم ذلك ؟ و الحكم صادر فى تمام السادسة و النصف مساء هذا اليوم ، انا كنت فى المحكمة ام فى العمل ؟
و أنى أسال كيف يتم توقبع عقوبتين على فعل واحد ؟؟ واحدة بحكم المحكمة بالغرامة و الاخرى بالخصم من الراتب ... مع العلم بأنه تم الطعن على الحكم و كذلك بعدم دستورية المادة التى تمت بها المحكمة و مخاصمة السيد النأئب العام امام محكمة القضاء الادارى بالطعن على القرار السلبى بعدم طعنة على الحكم و تقديم شكوى الى التفتيش القضائى .
نحن على استعداد ان نقوم بمنح بعض اعضاء القطاع القانوني بالشركة دورة تدريبية فى احدى المراكز الحقوقية المهتمة بالشأن العمالي أو يقوم بعض الزملاء بالقطاع و هم على علم و دراية قانونية ممتازة بمنح البعض الاخر دورة داخلية لكي يكون المحامي قاضى يفصل بما يرضى الله فيما يتم إمامة من تحقيقات .....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق