الأحد، سبتمبر 19، 2010

غدا ندوة العمال ودعاة التغيير مع الدكتور أيمن نور ‫المركز المصرى للحقوق الإقتصادية والإجتماعية

سلسلة ندوات

"العمال ..ودعاة التغيير"

الندوة الثانية مع/ د. أيمن نور
..................................
وسط كل دعاوى التغيير التى يطرحها الشارع المصرى سواء على المستوى الإقتصادى والإجتماعى أو السياسى والمدنى تتفرد الحركة العمالية المصرية بأنها قاطرة التغيير التى كسرت حاجز الصمت على واقع الظلم الإجتماعى الذى يعيشه المواطن المصرى فقد ناضلت طوال الأربع سنوات الماضية وقامت بأكبر موجه احتجاجية فى تاريخ الطبقة العاملة المصرية، وفضحت سياسات حكومة الحزب الوطنى التى انحازت لصالح قلة محتكرة من رجال الأعمال بعد أن تمكنوا من السيطرة على مناطق هامة فى دوائر صنع واتخاذ القرار سواء بمجلسى الشعب أو الشورى أو الوزارات فى تجسيد واضح للزواج بين المال والسلطة بكل تجلياته السلبية التى أهدرت العدالة الإجتماعية واعتمدت سياسات تخدم مصالحها وتؤبد استمرار نفوذها وسطوتها...

وإذ تشهد مصر الآن العديد من الأطروحات التى يقدمها دعاة التغيير إلا أنها ترتكز بشكل رئيسى على أفكارهم للتغيير السياسى دون أن تتضح رؤاهم للتغيير الإقتصادي والإجتماعي وفى القلب منها الحقوق العمالية والحريات النقابية.

لذا يتبنى المركز المصرى للحقوق الإقتصادية والإجتماعية خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر 2010 سلسلة ندوات " العمال.. ودعاة التغيير" يستضيف خلالها دعاة التغيير وبعض القوى السياسية لطرح رؤاهم الإقتصادية والإجتماعية والعمالية ومناقشتها مع قيادات الحركة العمالية المستلقة، والاستماع إلى تعليقاتهم ومطالبهم.

وسوف تعقد ندوات شهر سبتمبر 2010 على النحو التالى:

الندوة الثانية الاثنين 20/9/2010 مع د. أيمن نور

الندوة الثالثة الاثنين 27/9/2010 مع أ. حمدين صباحى

تعقد الندوة الثانية بمقر المركز المصرى للحقوق الإقتصادية والإجتماعية والكائن 1 ش وسق التوفيقية الدور الرابع- الساعة السابعة مساءا – ويدير الندوة القيادي العمالى/ محمد عبد السلام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق