الأحد، مارس 21، 2010

3 أبريل مظاهرات للمطالبة برفع الحد الأدنى للأجور

كتب : كريم البحيرى

جريدة مصـــــر الجديدة

أعلنت اللجنة التحضيرية للعمال المكونة من عدد من الحركات والقوى المهتمة بالعمال فى مصر , والنقابة المستقلة لموظفى الضرائب العقارية , ولجنة عمال البريد, وعمال غزل المحلة , عن أستعددها لتنظيم مظاهرة ضخمة فى القاهرة يوم 3 ابريل الساعة الحادية صباحا للمطالبة برفع الحد الادنى للأجور من 35 جنية فى الشهر والذى لم يتغير منذ 1984 الى 1200 جنية .

وفى سياق متصل من المقرر أن تنظر محكمة القضاء الأدارى فى الدعوى المقدمة من القيادى العمال ناجى رشاد , وأخرين للمطالبة برفع الحد الأدتى للأجور جلسة النطق بالحكم يوم الثلاثاء 30 مارس القادم , والذى لم يرتفع منذ عام 84 وحتى الأن .

وفى تصريح لمصر الجديدة طالب ناجى كل المهتمين بالعمل العام وعمال مصر ونشطاء الحركات السياسية بالتواجد يوم جلسة الحكم , حتى تعرف المحكمة والحكومة أن مطلب الحد الأدنى للأجور مطلب شعبى ولا تنازل عنه .

يذكر أن ناجى تعرض للعديد من الأضطهاد والتعسف نتيجة رفعة لهذه القضية حتى وصل حد الأضطهاد الى وقفة عن العمل , وتحويله للتحقيق حوالى 14 مرة بتهم مختلفها أخرها تشويه صوره الشكرة بمقال قام بكتابته على مدونة عمال مصر , والتى قام محققى الشركة بطبع نسخة منها ورغم خلو المقال من أى تشويه , الا ان قرار الوقف كان ملاحق لنشر المقال وهو ما فسره ناجى بان الشركة تحاول تخويف العمال به وهو ما لم يحدث .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق