الأحد، يوليو 10، 2011

اعتصام فى شركة مطاحن جنوب القاهرة يوم السبت 16/7/2011

علمنا من بعض مصادرنا بالشركة ان الفنيين سوف ينظمون اعتصام يوم السبت القادم .
و قد سألنا البعض منهم
س ـ لماذا اختيار يوم السبت مع علمكم أنه يوم راحة لموظفى الشركة ؟
فكان الرد لعدم حدوث احتكاكات و مصادمات مع موظفى الشركة ، لانهم ينظرون الى مطالبنا بأنها مطالب فئوية تخص الفنيين بالشركة فقط و ان الموظفيين راضون عن نسبة الحافز 100% .
س ـ هل لكم مطالب محددة يرى الموظفين بالشركة انها مطلب فئوى خاص بكم ؟
لا مطالبنا كلها مشروعة و مطالب جماعية و لا تخص الفنيين فقط ، معنا عمال الانتاج و الزراعيين " رؤساء الانتاج " و مديرى المطاحن . و الموظفين هما الذين ارادوا البعد عنا .
س ـ حتى الان لم تقل لى ما هى مطالبكم ؟؟؟
  1. مطالبنا زيادة حافز الانتاج الى 150 % من المرتب
  2. رفع قيمة بدل طبيعة العمل الى 40 % على اساسى اخر مرتب و ترفع سنويا حسب الاساسى
  3. صرف حقنا فى بدل الواردى و ذلك حسب ما تقوم بصرفه الشركات التابعة لوزارة الاستثمار
  4. صرف حصة من الدقيق شهريا لجميع العاملين بالشركة اسوه بالشركات الشقيقة
  5. أن تقوم الشركة بتنفيذ قرار الجمعية العمومية و الخاص برفع الحافز من 75% الى 100% للاداريين من اليوم و ليس انتظارا لوصول خطاب من الشركة القابضة ، لان هناك قرار و لم يعترض عليه احد اثناء الاجتماع من المساهمين و اصبح هذا القرار يستحق التطبيق من تاريخ انعقاد الجمعية .
س ـ مطالبكم تشمل جميع العاملين بالشركة و خصوصا تنفيذ قرار الجمعية بضرورة صرف الحافز فورا دون انتظار خطاب من الشركة القابضة و صرف حصة من الدقيق ، فلماذا نرى عدم وحداتكم جميعا من اجل الضغط على ادارة الشركة لتنفيذ مطالبكم ؟
بعض اعضاء النقابة يتحدث مع العمال و يقول لهم ان مطالبنا فئوية و يدعوهم الى عدم المشاركة معنا لتحقيق مصالحهم الشخصية مع ادارة الشركة و كذلك الموظفين يكتفون بالحافز 100% و يقولون احنا كنا فين من 40% الى 100% ده حلم و الحمد لله على كده ، و عوزين يضيعوا علينا شهر من الحافز الجديد ، ونحن نريد صرف الحافز على مرتب الشهر الحالى100% و يتم تعديل حافز شهر يوليو المنصرف مع مرتب اغسطس ليصبح على المرتب الجديد بعد اضافة العلاوة ال7 % و علاوة عام 2005 .
س ـ هل هناك استجابة من العمال لنداء اعضاء النقابة بعدم مشاركتكم فى اعتصامكم ؟
ليس عدم استجابة او استجابة و لكن البعض ينظر الى مصالحه الشخصية و ماذا سوف يعود عليه و هل هو راضى بذلك ام لا فهذا يراجع له و يسأل هو فى ذلك و انا متأكد انه لن يقول الحقيقة ، لان هناك امور اخرى هى التى تحدد مصالحه و يعتبرها و كذلك الادارة جزء من المرتب .
س ـ ارجوك وضح اكثر لانى بجد مش فاهم ؟
ارجوك ان تعفينى من الرد و سوف اوضح لك الصورة عندما تشاركنا الاعتصام .
بكل تأكيد سوف أشاركم ، و لكنى اعتبر هذا وعد منكم ان توضحوا لى الصورة اكثر
س ـ هل بشارك معكم اعتصامكم قطاعات اخرى ؟
نعم هناك اكثر من قطاع اتكلمنا مع بعض و رتبنا
و هناك اجماع من الفنيين بكل القطاعات على المشاركة و بعض رؤساء الانتاج " الزراعيين " و بعض العمال و جزء بسيط من الموظفيين اللى فاهمين القضية صح .
س ـ لو لم تستجيب الادارة الى مطالبكم ، ماذا تفعلون ؟؟؟
لا اجابة ..... و لكن هيكون لنا موقف اكثر تشدد """ قالوا لى كلام كثير و لكنهم اخذوا وعد منى بالا انقل حرف منه الى القيادى العمالى بالشركة ناجى رشاد محرر المدونة لانهم عندهم يقين ان هذه المواقف لن تعجب محرر المدونة و هما يحترمونه و يقدرونه و لو طلب منهم عدم تنفيذ تلك المواقف فأنهم لن يستجيبوا له """ و لهذا فأنا احترم رغبتهم
اجرى الحوار واحد من العمال التى لها حق التدوين

هناك تعليقان (2):

  1. لابد من اقامه ثورة واعتصامات من اجل العداله ولوجود مخالفات ماليه واداريه كما يحدث فى شركه مطاحن جنوب القاهرة والجيزه والمسئول عن ذلك مساعد المفوض للشئون الفنيه بالشركه

    ردحذف
  2. جميع قيادات شركه مطاحن جنوب القاهره والجيزه من / مدير اداره حتى مساعد المفوض للشئون الفنيه/ جاؤ بالمحسوبيه وشهرتهم السرقه والسلب والنهب مثل عهد مبارك القديم الظالم المستبد ولايتم اصلاح ذلك الا بثورة لاننا اخذنا على هذة الثورات ولابد منها فى هذا البلد

    ردحذف