الأربعاء، يوليو 27، 2011

اعتصام 500 عامل بالمطاحن فى أسوان لعدم تحقيق مطالبهم

أسوان ـ صلاح المسن وعبد الله صلاح

للمرة الثانية خلال شهر واحد جدد اليوم نحو 500 عامل من العاملين بمطاحن سلندرات ناصر بأسوان ومطاحن كوم أمبو إضرابهم عن العمل احتجاجًا على
  1. عدم وفاء إدارة الشركة القابضة للمواد الغذائية فى تحقيق مطالبهم حسب رواية المشاركين فى الإضراب مطالبين بسرعة صرف الحوافز بما يعادل 200% شهرياً من المرتب الأساسى بدلا من 100%، وهو الذى اعتبره العاملون غير كاف، بجانب زيادة البدل النقدى.
  2. صرف حصة شهرية لكل عامل بواقع 4 شكائر دقيق .
  3. رفع قيمة بدل الوجبة أسوة بالعاملين بشركات الصناعات الغذائية، حيث يتم حالياً صرف 150 جنيها لكل عامل شهرياً.
  4. زيادة بدل الإقامة ليتم الصرف على أساس المرتب بدلاً من أول مربوط الدرجة.
  5. زيادة بدل طبيعة العمل والصرف على المرتب الأساسى.
  6. صرف بدل الورديات وصرف الأرباح السنوية أسوة بشركات السكر.
  7. طالب المشاركون فى الإضراب بحل اللجنة النقابية لعدم وفائها بمطالبهم وقيامها بدورها النقابى.

من جانبه قام اللواء مصطفى السيد، محافظ أسوان، بفتح خطوط الاتصال برئيس مجلس إدارة الشركة، وذلك لتلاشى تداعيات التأثير السلبى لإضراب المطاحن فى توافر الخبز للمواطن فى داخل مراكز كوم أمبو وأسوان ودراو ونصر النوبة، والتى تعتمد على تلك المطاحن بشكل كبير فى ضخ احتياجاتها من الدقيق المدعم اللازم للمخابز البلدية.

قال حسام العربى، مدير عام التموين بأسوان ناصر، إن مديرية التموين ليست جهة اختصاص فى بحث مطالب عمال المطاحن، وإنما مسئوليتها توزيع حصص الدقيق على المخابز والمستودعات بشكل يؤمن احتياجات المواطنين من هذه السلع الإستراتيجية.


مشيرا إلى أن إضراب عمال المطاحن لن يؤثر على تدفق الدقيق المدعم للمخابز البلدية، حيث تم توفير البديل بعد تدخل المحافظ بمعدل 200 طن يومياً سيتم توريدها وتوزيعها طبقاً للحصص الخاصة بكل مخبز وبما يعادل إنتاج 19 مليون رغيف خبز يومياً للمناطق التى تعتمد على مطاحن كوم أمبو وسلندرات ناصر بأسوان.

هناك تعليق واحد: