الجمعة، أغسطس 28، 2009

فضيحة جديدة لرئيس مطاحن جنوب القاهرة المعزول

علمت «الفجر» أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة الاستثمار بدأت التحقيق في فضائح محمد شعيرة رئيس شركة مطاحن جنوب القاهرة المعزول .
كشفت مصادر قريبة من المفوض العام الجديد علي جنوب ، اللواء حمدي راشد عن قضية من العيار الثقيل تكشف عن الفساد الذي اشتشري في عهد شعيرة ومجلسه المعزول .
قالت المصادر إن الشركة القابضة بدأت الأسبوع الماضي التحقيق في صفقة سيارات نقل اشتراها شعيرة قبل عزله بأسابيع وكانت عبارة عن 5 سيارات نقل قيمتها 5 ملايين جنيه. اكتشفت اللجنة الخاصة باستلام السيارات خديعة كبري حيث تبين أن السيارات الخمس التي تم شراؤها هي سيارات هندية .
وعلي الفور رفض المفوض العام الجديد استلام الصفقة وقرر مصادرة تأمين الشركة الموردة وقيمته 500 ألف جنيه.
وأعربت مصادر بشركة جنوب عن دهشتها من القرارات المتضاربة لأحمد الركايبي رئيس الشركة القابضة في التعامل مع أزمة الشركة ورئيسها المعزول.
قالت المصادر إن رئيس الشركة القابضة قرر فتح التحقيق في واقعة صفقة السيارات في نفس الوقت الذي أصدر قرارا في وقت سابق بتعيينه مستشاراً بالشركة القابضة ، وقالت المصادر إن القرار يمهد لإعادته رئيسا لإحدي شركات المطاحن الأخري بعد أن تبين عدم قانونية عودته لشركة مطاحن جنوب التي تم عزله منها.
طالبت المصادر الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار بسرعة التدخل لوقف الفوضي في قطاع الصناعات الغذائية خاصة خلال الفترة الأخيرة.
كان أحمد الركايبي رئيس القابضة قد عقد اجتماعا مغلقا مع رئيس مطاحن جنوب المعزول ومستشاره الجديد وذلك عقب انفراد «الفجر» بنشر فضيحة تعيينه مستشارا بالقابضة. تعهد له الركايبي قبل سفره إلي العراق مع الدكتور محمود محيي الدين منتصف الأسبوع الماضي باستمرار شعيرة في موقعه بالقابضة.
نقلا عن جريدة الفجر
تعليق مدونة عمال مطاحن مصر
مازال مسلسل تحطيم عظام الكبار فى الشركة القابضة مستمر و لعبة الكراسى تراود الجميع الدكتور و المهندس و المحاسب و المستشار ، لابد من وضع حد لهذا المسلسل و تدخل الدكتور "الوزير" و الاجهزة الرقابية لان ما يحدث سوف يؤدى الى نتائج غير مرغوب فيها و كمان فيه كلام يدور حول صفقات القمح الخاص بالدقيق 72% الذى تم شراءه لصالح القابضة و تم توزيعة على الشركات التابعة .
لماذا تم شراء كل تلك الكميات و المطاحن ليست فى حاجة اليها ، الحجة هى تكوين احتياطى استراتيجى ، وده مش مطلوب للدقيق 72% و مين المسئول عن توفير الاختياطى ، و كمان توقيت شراؤها ، و سعرها ، و بعد الشراء بأقل من شهر نزل سعر القمح بشكل مريب فين الخبرة و قراءة السوق ، وعلى ما اعتقد ان القمح الموجود بجنوب قبل المناقصة الماضية كان من هذا القمح.
الأجهزة الرقابية بتبص على مجلس ادارة جنوب و تكتب تقرير بعدم انسجام المجلس علشان تخلص من المهندس محمود ابوسيف و اشرف محفوظ ، معقوله تلك الجهات الرقابية مشتركة فى هذا الافعال و بتأخذ على خاطرها لو حد زعلاها ؟

هناك تعليق واحد:

  1. كتب معادلة كلية الهندسة جامعة القاهرة
    مركز النور المتخصص في معادلة كلية الهندسة جامعة القاهرة يساعد جميع طلبة المعاهد والدبلومات
    للالتحاق بكلية الهندسة من خلال اجتياز اختبارات معادلة كلية الهندسة ويقوم بشرح كافة المواد والمناهج
    وتقديم كتب معادلة كلية الهندسة جامعة القاهرة لكل الطلبة ويتم العمل علي شرح اصعب المواد بالنسبة
    للطلبة هي الرياضيات والفيزياء والكيمياء بأبسط الطرق
    للاتصال علي 01118585670
    http://www.eng-elnour.com/

    ردحذف