الأربعاء، أكتوبر 21، 2009

عمومية " مطاحن ومخابز جنوب القاهرة و الجيزة " تعتمد نتائج الأعمال و تصرف ارباح للعاملين لا تقل عن العام الماضى وتوزيع كوبون 2 جنية للسهم

أقرت اليوم الاربعاء 21/10/2009 الجمعية العامة العادية لشركة " مطاحن ومخابز جنوب القاهرة و الجيزة " اعتماد القوائم المالية فى 30 يونيو 2009 ومنح العاملين العلاوة الدورية بواقع 100% مستحقة الصرف اعتبارا من 1 يوليو 2009 بنسبة 7% من الأجر الأساسي.
** كما تمت الموافقة على تعديل الخطة الاستثمارية لعام 2009/2010 لتصبح 33 مليون جنيه بناء على الخطة العاجلة التي وضعها السيد المهندس / مساعد المفوض للشئون الفنية للنهوض بمطاحن الشركة وكان بيانها كالاتى :-
15 مليون جنيه مطحن امبابة الالمانى قيمة الات و معدات لتصبح قدرتة 300 طن / يوم
5 مليون جنية مطحن الصف قيمة الات و معدات لزيادة قدرتة من 125طن الى 200 طن /يوم
5 مليون جنية مطحن الهرم احلال جزئى لبعض المعدات و تجديد الاخر و رفع قدرتة من 400 طن الى 500طن / يوم
1,5 مليون جنية مطحن الشروق لرفع قدرتة من 300طن الى 400 طن / يوم
1,5 مليون جنية مطحن الجيزة 2000 لرفع قدرتة من 160 طن الى 240 طن / يوم
5 مليون جنية لشراء 5 ســــــيارات لرفع كفأة اســـطول النقل بالشـــــركة
** احاطة الجمعية علما بما تم صرفة بنسبة 50% من المبلغ المخصص لمواجهة المسئولية الاجتماعية لحساب مؤسسة المصرى لخدمة المجتمع بقيمة قدرها 375 الف جنيه.
** الموافقة على جدول توزيع الارباح المقترح - والموافقة على صرف قيمة الكوبون للمساهمين بواقع 2 جنية - وتم الموافقة على تحديد مكافأة مجلس الادارة و قيمتها 200 الف جنية مع التوصية بتجميدها حتى يتم النظر فى موقف مجلس الادارة المعزول – و الموافقة على تحميل بند الاجور بمبلغ 4 مليون جنية للمحافظة على نصيب العاملين فى الارباح كما تم اعتماده فى الاعوام السابقة .
** التصديق على تقرير المفوض العام عن نشاط الشركة للعام المالى 2008 / 2009 .
** الموافقة على المـــد للسيد المفوض و مساعديه لمدة سنة او لحين تشكيل مجلس ادارة .
** و قد اعتمدت الجمعية الدورة المستندية الخاصة بالمخالفات
*** و فى رد الدكتور احمد الركايبى رئيس الجمعية العامة للشركة على الاستفسار المقدم من المساهم / عبدالفتاح اسماعيل بشأن موقف المهند
س / رياض رحمي بعد صدور حكم علية فأوضح الدكتور بأنه تم ايقاف المهندس رياض رحمي احتياطيا عن العمل مع صرف نصف راتبه لحين الانتهاء من القضية و صدور حكم نهائي .
*** و فى رده على استفسار مقدم من المهندس / محمود ابو سيف الذى يطلب فيه تحميل الشركة القابضة للصناعات الغذائية قيمة الخسائر التي منيت بها الشركة فى مناقصة الدقيق الطباقى لانها هي التي اختارت محمد شعيرة رئيسا لمجلس ادارة الشركة و بيان الموقف الذى اتخذته الشركة القابضة حيال الموضوع .
افاد : ان الموضوع تم احالته الى النيابة العامة و قد قيد البلاغ برقم 3774 لسنة 2009 جنوب الجيزة و بلاغ رقم 7601 لسنة 2009 ادارى بولاق الد كرور و تم حفظ البلاغين مما حد بالشركة القابضة للصناعات الغذائية بموجب حرصها على المال العام و بموجب المسئولية التي تقع على عاتقها تقدمت بتظلم الى المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة برقم 2512 و مازال التحقيق مستمر حتى الان ، و كان الجهاز المركزي للمحاسبات قد وجه نقدا عنيفا الى الشركة يلزمها بتطبيق معايير المحاسبة المصرية و مراعاة الدقة و اجراء الدراسات الواجبة قبل الدخول فى مناقصات او ممارسات او مزايدات بما يكفل الحفاظ على حقوق الشركة و تحقيق اعلى عائد لها .
*** وكشف المهندس محمود ابو سيف اثناء مناقشته للدكتور الركايبى عن موضوع مسعد زهران الذى اتخذ المجلس القديم قرار بفصله من العمل بسبب المخلفات التي ارتكابها و التي ثبتت بحقة فأقسم الدكتور الركايبى بأنه لا يعرف المدعو مسعد زهران و ان القرارات لابد ان تنفذ .
*** و فى رد رئيس الجمعية على محرر المدونة فى طلبه بأن تتحمل الشركة القابضة او وزارة الاستثمار قيمة الشهر المنصرف للعاملين الذى قرره وزير الاستثمار و لا يخصم من ارباح العاملين فكان الرد ان هذا الشهر سوف تتحمله الشركة كمصروفات فى الميزانية الجديدة 2009/2010 .
*** و قد صرح رئيس الجمعية العامة بأنه تم رفع بدل الوجبة الغذائية للعاملين من 60 جنية الى 90 جنية شهريا تصرف بأثر راجعي من 1/7/2009.
و كانت نسبة الحضور فى الجمعية 2145955 سهم و تمثل نسبة 74,53%من اجمالي الاسهم .
وكانت نتائج أعمال الشركة عن العام المالي 2008/2009 قد أظهرت تحقيق الشركة صافى ربح بلغ 10,044 مليون جنيه بتراجع بلغت نسبته 65,2% مقارنة بصافي ربح بلغ 28,845 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2007/2008
يبلغ عدد العاملين بالشركة 2826 عامل منهم 35 عامل مؤقتين .
صرفت الشركة خلال العام مبلغ 50 الف جنية لتدريب العاملين بها للارتقاء بالمستوى المهارى و الفني لهم .
و مدونة عمال مطاحن مصر تتقدم بالتهنئة الى السيد الدكتور رئيس الجمعية العامة و تشكره على زكائه فى احتواء المشحنات و العصبية التي تسبب فيها سكرتيرة عندما حاول العمل بإيعاز من بتاع الامن بالشركة على عدم حضور محرر المدونة و الزميل مجدى البندارى للجمعية و لكنى كنت عامل حساب تلك التصرفات الطفولية و قمت بشراء عدد 10 اسهم لكي اتمكن من الحضور حسب نص القانون ، و مكنش فيه اي داعى للقيام باستدعاء الامن و امن الدوله لاننا رجال و نتصرف تصرف الرجال ام شغل العيال اللي مش وثقين من انفسهم و يشغلون اعلى المناصب فى شركة جنوب فاقل ما يصفون به و خصوصا بعد هذا الموقف انهم هش و مرعبون من وجودنا فى اي مكان هم فيه .
و نقول لسيادتكم انهم لا يستحقون مناصبهم ، ونشكركم مرة اخرى على الروح العالية التي تتسمون بها دائما و ظهرت خلال انعقاد الجمعية .
و شكر خاص الى السيد المفوض العام و مساعديه على ما بذلوه خلال تلك الفترة و العمل بكل جهد من اجل تقليل خسائر الشركة من تلك المناقصة و نطلب منه الارقام التي فرحنا و نحن نستمع اليك و ان الشركة قد حققت تقدم فى شهر سبتمبر و اننا قد تخطينا تلك الكبوة التي تسبب فيها المهندس شعيرة ، وإدعوا الله العلي العظيم ان يرفع راية شركتنا الى اعلى .
انا كنت من اشد المتحمسين الى مد فترة تعين سيادتكم مفوض و ليس رئيس مجلس لانى ارى بجد لا يوجد ممثل حقيقي للعمال يتكلم باسمهم سوى اشرف محفوظ و الشيخ جمال عبدالله و بكل تأكيد كانوا سيتعرضون الى كل انواع المؤامرات من منصور نوار و امن الدوله و اصدقاء منصور الذين كانوا اعداء حتى و قت قريب و لكنهم اتفقوا على مقعد الفئات و عمل مؤامرة على مقعدي العمال وذلك من اجل نجاح عمال تكون لقمه سهله فى ايديهم و يكون كل ما يشغل عقولهم الفلوس و المكافأت و رضا الادارة عنهم فقط و طظ فى مطالب العمال، ولكنى بعد انتهاء اعمال الجمعية و جدت زكاء رهيب عند الدكتور الركايبى بمد الفترة لاطول مدة ممكنة بقرار من الجمعية العامة و عدم تعين مجلس الان لان هذا معناه عودة المنتخبين و المهندس محمود ابو سيف الى المجلس و التعين يقتصر على المعينين فقط .
و أقول للمفوض أن اسامة نوار شقيق منصور نوار يمارس مهام مدير عام اوسيم بعد نقل جمال فارس بدون قرار لماذا ؟؟ انه كان لا يحضر الى العمل سوى يومان فقط و كان يمشى الساعة 11 صباحا و من يوم نقل جمال احتل مكتب مدير عام المنطقة بدون وجه حق سوى انه شقيق منصور نوار و يريد ان يورثة الحكم قصدى المنصب بدون قرار من سيادتكم بحجة الرد على التليفون و دى شغلنة ساعى مش مدير ادارة يترك مسئوليات عمله من اجل الرد على التليفون و كمان لم يتغيب طوال الفترة الماضية منذ نقل جمال فارس تميدا لشغل المنصب الذى لا يستحقه و هناك من هم اقدم و اكفأ و اجدر منه لهذا المنصب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق