الاثنين، أكتوبر 12، 2009

رســــــالة الى العاملين بشركة مطاحن جنوب القاهرة

ايها الزملاء و الزميلات الاعزاء :-
نود أن نعيد عليكم تصريح السيد وزير الاستثمار / محمود محى الدين فى حفل افطاره مع عمال الحديد والصلب بحلوان حيث قال بالنص يوم 15 سبتمبر الماضي : " تقرر توزيع شهر للعاملين بجميع شركات قطاع الأعمال العام والذى يزيد عددهم على 320 ألف عامل يعملون فى 150 شركة على أن يتم الصرف قبل منتصف شهر أكتوبر القادم ، تقديرا لجهد العاملين فى الشركات فى المساهمة فى تحقيق هذه النتائج بغض النظر عن الشركات الخاسرة " .
ونسأل الوزير والمسئولين : هو كلام المسئولين مدهون بزبدة … فقد علمنا ان هناك شركات صرفت بعد القرار رغم انها تصرف مرتبات لعمالها اكثر منا بكثير .
وكانت حجة المفوض و مساعديه فى تأجيل عملية الصرف انهم منتظرين اي شركة شقيقة تصرف و نحن نصرف بعدها فورا ، و كمان المفوض عاوز يحمل الشركة القابضة قيمة الشهر و الشركة القابضة رفضت و المفوض مش عارف يتعامل مع قرار الوزير و القابضة عاوزه تعمله مشكله مع العمال ، و ناويه نيه مش حلوة للعمال و هي عدم صرف الشهر و نحن نقول له لقد حذرنا فى هذا المكان اكثر من مرة من غضب العمال و اذا كان بتاع الامن لم يذكر لك فى تقرير الحالة اليومي شىء عن غضب العمال و ما يدور فى كل الوحدات من احاديث ، فهذا دليل على تأمره ضدك مع اسياده ، لقد علمنا اليوم ان اللجنة النقابية بالشركة قامت بمخاطبة سيادتكم و هذا جهد مشكور لهم مع ان هذا العمل من اهم ثوابت العمل النقابى و لكنهم قد تأخروا كثيرا فى هذا .
و اذا كنت سيادتكم لا تعترف بأي نقابة فهذا كلام غير منطقي و كان يجب على اللجنة النقابية ان تشكو سيادتكم او على الاقل تسجل موقف ضدكم و " تتقدم بالشكوى من سوء المعاملة الى النقابة العامة و الاتحاد مع علمي التام بأنهم ليس لهم اي قيمة " و لكنه تسجيل موقف لدعمهم امام منظمة العمل الدولية و المنظمات التي تساند العمال و كنوع من انواع التشهير و الضغط من اجل تحقيق مطالب النقابة و التي هي بالفعل مطالب العمال .
( انا عارف بعد كتابة هذا الكلام سوف تفتح ابواب جهنم من اعضاء اللجنة على شخصي و لكنى اوجه اليهم نقدا و هم يعلمون ان النقابة القوية بيدها عزل وزير و ليس رئيس شركة ).
و كمان ال1000 اللي ناوين يرشحوا انفسهم لعضوية مجلس الادارة و خصوصا اللي عملين انهم تحت امر العمال و رفعين شعارات اتضح كذبها ، انهم يعملون لصالح انفسهم فقط و لا واحد منهم يهتم بالعمال ، الموقف ده هيبين بجد مين فيهم يستحق الحصول على صوت العمال ؟ من هو اللي وقف جنب العمال فى المطاحن و استمع اليهم ، و انا هنا اؤكد انه سوف يتم الصرف عاجلا ، و خصوصا انى سوف اتقدم بشكوى الى معالي وزير الاستثمار غدا ان شاء الله .
ام اصحاب الكلام الكثير اللي نازلين رغى على الفاضي فنقول لهم كونوا مرة واحد رجالا و اعملوا من اجل شركتكم ، الحمد لله انه تم التخلص من شويه الحرامية اللي كانوا نهبين كل حاجة و اللي بوخوا كل شيء حلو بالشركة لابد ان ندافع جميعا من اجل مصالحنا و ملعون ام ابو اي منصب او ترقية او علاوة يتم الحصول عليها بالزل و الهوان و اهانة الكرامة ، المهم ان نموت و عندنا كرامة و عزة .
ام بتاع الامن فأنا احذرك وانت عارف يعنى ايه التحذير و اقول لك انك دخلت فى منطقة خطرة تخصني وحدي و لو سمعت انك بتتكلم عن اي امور تخصني انت عارف انا أعمل ايه و السيرة الذاتية لمشنة السمك بتاع ...... عندي بالكامل اقسم بالله اكتبها و اوزعها فى كل مكان و كمان فى حاجة مهمة قوى لو عرفتها اللي بالى بالك و ابنتها ( الحكومة ) شوف ساعتها يعملوا فيك أيه ، و قد اعذر من انذر اياك ان تخوض فى شخصي خالي المعركة اللي بينا فيها نوع من الادب اللي انت متعر فوش ، اللهم انى قد ابلغت اللهم فشهد .
ام أمن الدولة مش عارف هي لم تتدخل فى الموضوع ليه بكل تأكيد هي لم تستمع الى صوت العمال و هم يتكلمون عن حقهم فى صرف الشهر ، لو متعر فوش فأنا كتبت عشان تعرفوا ، عوزين تكتبوا انى اقوم بتحريض العمال على المطالبة بحقها ماشى انا بقولها و بصوت عالي انا بحرض العمال على المطالبة بحقها و عدم الخنوع و الاستسلام و التفريط فى حقها .
والسادة اعضاء اللجنة النقابية بالشركة اقول لهم انتم ممثلين عن العمال غصب عن عين اي مخلوق ارجعوا الى سابق عهدكم ، ان ثقة العمال فيكم كبيرة جدا ، فكونوا اهلا لها ، ان ما تزرعونه اليوم بكل تأكيد سوف تحصدونه فى القريب العاجل و يكفي رضى الله .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق