الاثنين، أكتوبر 05، 2009

بعد عزل شعيرة فى مطاحن جنوب القاهرة عمال شمال القاهرة يتهمون الادارة بأهدار اموال الشركة و يهددون بالأضراب عن العمل و ابلاغ منظمة العمل الدولية

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=140790&SecID=167&IssueID=0
كتبت : نجلاء كمال نقلا عن اليوم السابع

بعد كشف فساد محمد شعيرة و عزله ، العاملين بشركة مطاحن شمال القاهرة يسيرون على نفس نهج عمال مطاحن جنوب القاهرة فى كشف فساد ادارتهم و ذكر العمال فى مذكره تم التقدم بها إلى الدكتور محمود محيى الدين وزير الاستثمار توضح تعنت مجلس الإدارة الشركة لهم المتمثل فى :-

  1. اهدارهم لأموال الشركة بصرفهم آلاف الجنيهات من أموال الشركة لتغيير ديكورات مكاتبهم و عدم الاهتمام بسوء حاله المطاحن و تدهور حالتها وتآكل الماكينات والمعدات والتى أصبحت خردة نتيجة عدم صياتنها و سوء حالة ماكينات الشركة وانها قديمه متهالكة ولم يتم تطويرها منذ عام 1987 .
  2. امتناع إدارة الشركة عن تقديم قطع الغيار اللازمة للمطاحن ، الأمر الذى أدى إلى نقص واضح فى الإنتاج، وتوقف بعض الخطوط عن الإنتاج سواء بصورة كاملة أو بصورة جزئية.
  3. أكد العاملون عدم صرف حقوقهم المادية حيث ترفض الادارة صرف حافز الإنتاج عن آخر عام وتقوم بصرفه طبقا للمرتبات عام 2006 مما يعد إهدارا لأموال العاملين ويحرمهم من الزيادات المقررة لهم كل عام كما أن ذلك غير ملائم مع فروق الأسعار،
  4. تجاهل الشركة لبدل المخاطر فى ظل وجود العديد من الحوادث داخل مطاحن الشركة.
  5. طالب العاملون بضرورة دعم اشتراكات السكك الحديدية خاصة مع وجود شركات شقيقة تحقق أرباحا أقل من شركة شمال القاهرة ، ومع ذلك تقوم بالاشتراك للعاملين بالسكك الحديدية ، لافتين إلى أن وزارة الاستثمار قد أرسلت قرارا لجميع الشركات القابضة تطلب منها دعم اشتراكات السكك الحديدية للعاملين بتلك الشركات ، لكن مطاحن شمال القاهرة امتنعت عن تقديم هذا الدعم للعمال ضاربة بقرار وزير الاستثمار عرض الحائط.
  6. وهدد العاملون برفع مذكرة إلى منظمة العمل الدولية والإضراب عن العمل إذا لم يستجب مجلس إدارة الشركة لمطالب العمال ويقوم بصرف حوافز الإنتاج عن كل عام وطبقا للزيادة السنوية للمرتبات.وقال أحد العاملين بالشركة- رفض ذكر اسمه خوفا من تهديدات مجلس الإدارة المستمرة بفصلهم ، لافتا إلى أن مجلس الإدارة الحالى يعد هو الأسوأ ولا يسعى إلا لتحقيق مصالح فئوية قاصرة على المحيطين والمقربين به ويعمل على إرضائهم بشتى الطرق على حساب غيرهم ، ويغدق عليهم العطايا والمنح ليتمكن من الاستيلاء على حقوق العمال الآخرين بطريقة آمنة وبشكل قانونى على الورق.( ذى مجلس شعيرة و منصور بالظبط )
    1. اتهم العاملون مجلس الإدارة الحالى بإهدار أموال الشركة، حيث يقوم بشكل مستمر بتغيير الديكورات الخاصة بمكاتبهم بأموال طائلة، فى الوقت الذى يعجز فيه العمال عن إطعام أولادهم وتوفير حياة آدمية لهم ، وقالت مصادر بالشركة إن ادارة شركة مطاحن شمال القاهرة ترفض صرف حوافز الإنتاج للعاملين بالشركة على أساسى كل عام حتى تظهر الشركة على أنها حققت أرباحا كبيرة على غير الحقيقة، يتم توزيعها على أعضاء مجلس الإدارة ويترك للعاملين الفتات.وأضافوا أن وزارة التضامن الاجتماعى قامت بزيادة سعر طحن الدقيق من 45 جنيها للطن إلى 75 جنيها للطن ومع ذلك لم يستفد العاملون من تلك الزيادات.وقال المصدر إن نحو 3500 عامل بشركة مطاحن شمال القاهرة، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، يتعرضون لتهديدات يومية من قبل الإدارة إذا أدلوا بأية تصريحات لوسائل الإعلام عن ضعف أجورهم وحوافزهم، وأكد المصدر انشغال اللجنة النقابية بالشركة بصراعاتها الداخلية ، الأمر الذى كان دافعا لهم لإهمال وتضييع حقوق العمال المشروعة.www.youm7.com
    ومدونة عمال مطاحن مصر تدعوكم الى التضامن مع عمال مطاحن شمال القاهرة من اجل العمل على تحقيق مطالبهم العادله و فى نفس الوقت ندعوا عمال مطاحن شمال القاهرة للانضمام الينا و العمل سويا و ندعوهم الى الانضمام الى اللجنة التنسيقية للحقوق و الحريات النقابية و العمالية فى اجتماعها القادم يوم الجمعة القادمة ابتداء من الساعة العاشرة و النصف صباحا بمركز هشام مبارك للقانون 1 شارع سوق التوفيقية وسط البلد الاسعاف القاهرة الدور الخامس حتى الساعة الثالثة عصرا لكى نعمل سويا من اجل تحقيق مطالنبا جميعا ولكى نتمكن من تقديم الدعم القانونى و الاعلامى لكم .
    كما ندعوكم للانضمام الى اللجنة التحضرية للعمال التى يشترك بها عمال غزل المحلة و البريد و النقل العام و مطاحن جنوب القاهرة و طنطا للكتان و الضرائب العقارية و ادارى التعليم وعمال شركة اطلس و غيرهم الكثير من العمال فى مصر و سوف نوافيكم بميعاد الاجتماع القادم و ارجوا منكم الاتصال بى على رقم 0123554909 و تتقدم لكم مدونة عمال مطاحن مصر بخالص الشكر لهتمامكم بها و على ارسالكم صورة مذكرة وزير الاستثمار ، فلكم منا الف تحية و فقكم الله.
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=145624
بتاريخ 13 اكتوبر نفت رئيسة الشركة للجريدة اهدارها لاموال الشركة و للامانة " النفى منشور على الرابط السابق "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق