الخميس، أكتوبر 08، 2009

وفد عمَّالي يطالب الصحف بكشف وقائع اضطهادهم

كتبت- سهام شوادة : ( موقع اخوان اون لاين )

نظَّم أمس المركز المصري للحقوق والحريات الاقتصادية والاجتماعية ومجموعة تضامن واللجنة التنسيقية للحقوق والحريات النقابية والعمالية؛ بعثةً إلى العديد من الصحف، متمثلةً في جريدة "الدستور" و"الوفد" و"الشروق" و"اليوم السابع" و"المصري اليوم"؛ وذلك بهدف عرض مشكلات العمال.

وحملت البعثة عنوان "بعثة طرق الأبواب"، وقد توجَّه ممثلو تلك المنظمات مع بعض العمال والموظفين من شركات ومصانع ومديريات تمَّ التعسف ضدهم، سواء بالفصل أو الوقف عن العمل مع حرمانهم من الراتب، أو النقل من أماكن عملهم ومسكنهم إلى محافظات أخري بعيدة، مع حرمانهم من بدل انتقالات أو بدل سكن وغيرها من الحقوق.

وسلَّمت البعثة مذكرةً تفصيليةً للصحف، تضمَّنت العديد من وقائع اضطهاد العمال واتخاذ إجراءات تعسفية أو حرمانهم من العلاوة والترقية، فضلاً عن قيام إدارة الشركات بالزجِّ بهم في قضايا في المحاكم لا لشيء سوى كونهم وقفوا وطالبوا بحقوقهم التي يقرُّها القانون والدستور وكل الاتفاقيات الدولية التي وقَّعت عليها مصر.

وناشدت المذكرة الصحفَ كشفَ حقيقة ما يحدث ضدهم من تعسُّف أمام الرأي العام والمجتمع كله.

جدير بالذكر أن العمال المشاركين بالبعثة كانوا ممثلين عن شركة "طنطا للكتان والزيوت" و"أندراما" (غزل شبين سابقًا)، و"العامرية"، و"مصانع أبو السباع"، و"مطاحن جنوب القاهرة والجيزة"، و"غزل المحلة"، و"أطلس العامة للمقاولات والاستثمارات العقارية"، و"موظفو البريد".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق